: آخر تحديث

أمريكا وحسابات اسرائيل في الشرق الاوسط

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حرب الخليج بتوأميها أسقطت القناع عن حقيقة أقوى دولة في العالم،كانت كافية لتوضح بأن سيدة العالم بامتلاكها للنفوذ والاقتصاد والقوة باتت تُدار من خلف الكواليس بأيادي لا صلة لها بأصحاب الأرض، أفغانستان باكستان العراق اليمن ليبيا سوريا جميعها دون استثناء حَملت بصمات عسكرية وسياسية أمريكية ومع ذلك ظلت هذه الدول تشهد الدمار والقتل ولم يتم إيجاد تسوية حتى الان،  أمريكا بزواجها دون موافقة شعوب الشرق الأوسط فَقدت عذريتها وما زالت تطالب بحصتها من الوراثة وخيرات هذه المنطقة ، لو ادركت ان الشعوب هي الاحق بالديمقراطية وانتخاب رئيسها وحكوماتها لكان لها وجود ومصالح كافية لتكون اقوى دولة في العالم ، لكنها أخطأت بدعمها لأنظمة حُكم جاهلة غارقة في ملذات جنون العظمة ووهم أنا الامبراطور وليس سواي. لن يتم زوالهم الا من خلال جيل صاعد يسيطر على الشارع بقبضته وحماسه وثقته بنفسه ويشعل ثورة الحرية وهو ات لا محالة .

لم يعد للأمريكان وجود على الأرض او ثقة ببقائهم في أمان ، حرب أفغانستان والعراق وسوريا كانت قاسية ، الأمر الذي أفقدها هيبتها ومكانتها في العالم ، باتت تلجأ الأن لتُعيد هيبتها من خلال تكثيف وجود قوتها على البحر ، لكن على الأرجح هو مشابه للأرض لن يكون هناك امان وثقة ، خصمها الكرملين لن يقف مكتوف اليدين ليشاهد عدوها اللدود قد وجد البحر ملاذاً بدل الأرض ، رغم وجود حبل الترابط الإسرائيلي بينهما الا ان الأخيرة مصالحها فوق كل شيء وهو ما يدل على ان سياسة البيت الأبيض الجديدة في الشرق الأوسط باتت مرتبطة بتل ابيب ، دونالد ترامب يضع كامل ثقل الولايات المتحدة في خدمتها وحمايتها بعد ان منحها الجولان السوري ، لكنه بالمقابل لم يعد يثق بأي حليف سوى بإسرائيل لضمان حماية قواته ومصالحه ايضاً ، وهو ما أدى الى التنافس بين موسكو وواشنطن لأبرام عقد زواج مع نتنياهو .

ستنتهي مسرحية طهران وواشنطن قريبا ، هو ذات الشيء بالنسبة لتنظيم القاعدة ، الولايات المتحدة أعطت الضوء الأخضر لنظام الملالي بالسير في جميع الطرق ودعمتها في غالبية الملفات وسهلت وصولها لاستملاك العراق ولبنان واليمن والبحرين والتوغل في دول أخرى ، لكن طهران تمردت كما تمردت القاعدة في فترتها  الأخيرة على والدتها وأصبحت تنفذ اجندات أعداء واشنطن ، مع كل هذه الفوضى الخاسر الوحيد هي شعوب الشرق الأوسط بمختلف انتمائاتها ، تحتاج المنطقة الى تكاتف الجيل الجديد واختيار قيادة تقودهم الى ثورة الحرية وانتهاء الديكتاتوريات الحاكمة والمتسلطة من خلال التمسك بقوة العقل والفكر والتخطيط السليم الذي بكل تأكيد سيكون كاف لمواجهة السلاح والفساد والقضاء عليه ونشر السلام.

كاتب وباحث سياسي كردي

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 9
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مقال عروبى حنجورى
فول على طول - GMT السبت 22 يونيو 2019 15:38
كان من الأولى وبما أنك كردى أن تشكر امريكا التى ساعدتكم فى الحصوص على الحكم الذاتى ولولا امريكا ما تم لكم هذا الانجاز ..وهى التى أقامت لكم منطقة عازلة وهى التى أزاحت صدام حسين الذى أحرقكم بالغازات السامة ..بدلا من أن تلقى باللوم الهائل على امريكا ..عموما هذة عادة عروبية اسلامية ..انتهى - أما أن امريكا هى التى تعوق الديمقراطية فى بلاد الذين أمنوا فهذا يؤكد أن سيادتكم منفصل عن الواقع وعن الأدبيات الاسلامية التى تعتبر أن الديمقراطية كفر ..ولعلك شاهدت بنفسك ما جاء بة الربيع العربى ..فجاء بالمشعوذين من كل فج وصوب وحتى الان لا أمل فى التخلص منة لأن الدعوشة تنخر فى عظام هذة الشعووب وخاصة فى الشباب الذين تتكلم عنهم وتأمل الخلاص بهم وتعتقد أنهم ديمقراطيون وسوف يأتون بالديموقراطية ..يتبع
2. تابع ما قبلة
فول على طول - GMT السبت 22 يونيو 2019 15:56
لم نسمع فى يوم من الأيام عن أى ديمقراطية فى بلاد الذين أمنوا ومنذ بدء الدعوة حتى تاريخة كى تقوضها امريكا أو تمنع قيامها ..وما هى الخيرات التى تنهبها امريكا من بلاد المؤمنين ؟ جميع بلاد المؤمنين تحت خط الفقر بمراحل - يستثنى فقط خمس دول على أقصى تقدير وهم ..ما عليك الا أن تقرأ التاريخ وتقرأ الحاضر بحياد ...ارهابكم منكم فيكم منذ بدء الدعوة بل تنشرونة على الأخرين ...امريكا ليست مسئولة مثلا عن الدماء فى ليبيا أو تونس أو الجزائر ومصر ..أما العراق فأنت أولى بالحديث عنها وتعرف العداء الشيعى السنى وليس لامريكا علاقة بذلك . وما هى ثقافة الجيل الصاعد الذى تأمل فية خيرا ؟ أنة جيل الدواعش سيدى الكاتب وعموما لا تقلق فالدواعش قادمون لا محالة وأتمنى أن تترككم امريكا والغرب لمصيركم المحتوم .
3. تعقيب أخير
فول على طول - GMT السبت 22 يونيو 2019 16:02
امريكا لم تأتى بنظام الملالى ولم تخترع الملالى بل هم ايرانيون وموجودون وديانتهم الاسلام ولاقوا ترحيبا شديدا من كل فج عميق من المؤمنين وهلل المؤمنون ونادوا بتعميم الثورة الاسلامية ونادوا بحق ايران فى امتلاك " قنبلة نووية اسلامية " وكانوا يندوون بالغرب وبامريكا الذين يرفضون امتلاك ايران قنبلة نووية اسلامية ...امريكا لم تنشئ حزب اللة - اللة ليس عندة أحزاب بالمناسبة الا عند المشعوذين - ولا الحوثيين ولا البحرين بل هم شيعة ومن نفس البلد ..ويجب أن تسأل اللوح المحفوظ الذى أوجد العداوة الشديدة بين جناحى الأمة ولا أقول بين الذين أمنوا وبين كل البشرية ..نعم امريكا لديها ارتباط وثيق باسرائيل وهذا حقها كما من حق أى دولة أن تقيم علاقات مع أى دولة أخرى ..نعم العرب غير موثوق بهم ..نعم الدول الاسلامية والمسلمون يكرهون الكفار - كما يطلقون على غير المسلمين عامة - وعلى رأسهم الشيطان الأكبر وهذة حقائق ثابتة ومعروفة للجميع . كفاكم لوم الأخرين وانظروا أنفسكم جيدا . تحياتى على كل حال .
4. الربيع العربي وال سعود .. نقطة قوه ام ضعف؟
Omar - GMT السبت 22 يونيو 2019 17:33
حكام العالم وثقلهم الرئيسي اليوم في روسيا .. حكام العالم جاؤوا بترامب واطاحوا بهيلاري وقبل ذالك جاءوا ببوش الابن واطاحوا بال غور وقبل ذالك اغتالوا لينكولن وكندي ..الخ .. والهدف هو تقزيم امريكا والمحافظه على استمرارية لعبة الاقطاب وتوازن القوى .. حكام العالم يريدون حرب عالميه ثالثه لتصفير العداد النقدي والمدني والسياسي..الخ .. يريدون امبراطوريه عثمانيه في الشرق ويمينيه مسيحيه في الغرب .. اما الملالي فما هم الا كداعش شراره مناوره وتخريب و اداه مرحليه لتمهيد الطريق … وبغض النظر عن حلوهم ومرهم يبقى حكم ال سعود حجر عثره في وجه عودة الامبراطوريه العثمانيه … لذالك فان الاحداث الخاطفه والسريعه مؤخرا داخل نفس العائله من موت وعزل مفاجئ لاولياء عهود .. موت سلطان ثم موت نايف ثم عزل محمد بن نايف وموت وعزل غيرهم…الخ .. والتي ادت الى انتهاء الامر الى محمد بن سلمان وتثبيته .. احداث حصلت تحت ستار استقطابي لمسرحية مصطنعه ومفتعله بين ال ثاني وال نهيان .. وتحت الضغط الشيعي للملالي وتحت ضغط جاستا .. لا اعتقد ان كلها او معظمها احداث خارج برمجة حكام العالم ..
5. الأكراد أسيادك يا مردخاي فول فلا تتطاول عليهم
بسام عبد الله - GMT السبت 22 يونيو 2019 17:43
كلما ورد ذكر إخوتنا الأكراد في مقال يلطع المدعو مردخاي فول هذا التعليق الذي يشتمهم فيه، فقط لأنه يعتبرهم مسلمين وهم قومية من جميع الديانات لأن السباب والشتائم تشبع عنصريته وترضي حقده. ويتهرب كالعادة من بلاويه ووعقده مرضه العقيم بتعليق سخيف مكرر وممجوج لا معنى ولا قيمة ولا دليل ، مجرد هلوسات ووساوس ووصف غيرهم بصفاتهم ونسب أفعالهم المشينة لأسيادهم. دماء الرهبان الذين قتلهم رهبان بين القلايات وداخل الكنيسة لم تجف بعد وجراح وآلام ومآسي الأطفال المغتصبين داخل الكنيسة أيضاً لم ولن تنسى. وبدلاً من هذه الهلوسات جاوب على أسئلتنا وخاصة السؤال الثالث. أصبحت إضحوكة وأراجوز وفكاهة ايلاف الوحيدة يعني مين حيفرفش القراء والمحررين بأسئلته وتساؤلاته وتحليلاته وإستنتاجاته السخيفة والمضحكة. لا زلنا ننتظر عنوان بريدك الألكتروني أو هاتفك حتى نرسل لك الإثباتات والصور والفديوهات قبل الوداع. ألم يقل لكم المسيح أحبو أعداءكم وباركوا لاعنيكم وصلوا من أجلهم لماذا عصيتموه؟ مصيركم بحيرة الكبريت والأسيد وبئس المصير.
6. ولمنتحلي الدين المسيحي دواعشهم أيضاً
بسام عبد الله - GMT السبت 22 يونيو 2019 17:57
طبيعي أن لا يسمع المدعو مردخاي عن ديمقراطية في بلاد الإسلام لأن أذنيه مبرمجتان على سماع فقط ما يرضي عنصريته وحقده ولأن باباواتهم يركبون على آذانهم فلاتر بعد غسلها بزيت الميرون وهم رُضّعْ . ولكنه بالتأكيد سمع عن ديمقراطية دولة عصابة شنودة وخليفته تواضروس. فدولتهم دولة داخل الدولة وكلنا يذكر تحريضه شباب الكنيسة على التظاهر ضد الدولة المصرية، على خلفية إسلام زوجتي كاهنين قبطيين هما: "وفاء قسطنطين وماري عبد الله"، وسجنهما في أديرة مجهولة ومحو آثارهما تماما. وتحدى أجهزة الدولة بسلطته الكهنوتية التي تتعالى على أحكام القضاء، برغم أن بابا روما أو رئيس أساقفة كانتربري لا يستطيعان مخالفة قوانين الدولة الإيطالية أو البريطانية. وكانت مخالفته لأحكام القضاء توجب عزله من منصبه وسجنه. ولكنه بدأ عمليات شحن ديني للأقباط واستنفارهم تحت شعارات "هنقلب البلد عاليهـا واطيها، وكذلك "بيشوي ردد عبارة : ( حخليها دم للركب من الإسكندرية إلى أسوان) في حال عدم تلبية مطالبه. ويُعلن أن تطبيق القانون على الكنيسة والطائفة يعني الشهادة أي الدم والقتل.
7. الخميني وشنودة نفس الطينة ونفس العجينة
بسام عبد الله - GMT السبت 22 يونيو 2019 18:23
صحيح يا مردخاي فول الزهايمري أن امريكا لم تأتِ بنظام الملالي ولكنها تكمل المهمة التي عادة ما تبدأها بريطانيا كما فعلت مع الكيان الصهيوني ، ومعروف أنه تم أختيار والد الخميني (سينكا) في برنامج تأهيل (أصحاب العمائم السوداء) البريطاني، الخميني أصله هندي ولم يحصل على لقب (آية الله) عن جدارة علمية وأستحقاق وأنما تزكية من بعض رجال الدين في إيران، وذلك لفل رقبته من حبل المشنقة بعد أن حُكم عليه بالأعدام من قبل الشاه. ومعروف أيضا أنه عاد إلى ايران على متن طائرة فرنسية وهم من غدر بحليفهم الشاه وقتله ولم يستقبله أي منهم غير أنور السادات. ومعروف أيضاً أن عداء الفرس للعرب والمسلمين أزلي إستفحل مع هزيمتهم المرة بالقادسيتين. الخميني قرين شنودة يا موردخاي فول الزهايمري، الخمينية ليست شريعة ولا علاقة لها بالإسلام وهي طقوس مجوسية وهندوسية وحسينيات معيبة وتجمعات دينية، تماما كما قال قداسة بابا الفاتيكان عن الأرثوذكسية بأنها تجمعات دينية وكنائس معيبة بوثيقته الشهيرة ولا علاقة لها بالديانة المسيحية وأبلغ وصف لهم هو الذي صدر عن المطران جورج خضر الذي قال : “إله العهد القديم إله جزار وأنا أكفر بهذا الإله الجزار” ولو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا إضطهدوا المسلمين وجاء هذا نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية كونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم تجاه الأغلبية المسلمة في مصر.
8. العالم بدونك أفضل يا مردخاي فول
بسام عبد الله - GMT السبت 22 يونيو 2019 18:37
يؤكد هذا المدعو فول في كل تعليق يكتبه أنه عنصري حتى الثمالة حاقد حتى العظم، يدعي أنه من مصر وهو أصلاً من غجر اليونان لا دين ولا عقيدة ولا .... نحن لا ندير خدنا الأيسر، ولا العين بالعين ولا نرد الصاع صاعين ، بل نرد الكلمة الطيبة بعشرة والكلمة السيئة بعشرين وعلى نفسها تجني براقش. نحن لا ندعي الكمال ولا أحد معصوم وكلكم عورات وللناس ألسن، ونقبل النقد البناء بحسن نية ، أما الشتائم العنصرية من حاقد حتى على نفسه فهي تزيدنا وحدة وإيمان، وحتى الملحد والشيوعي وغير المؤمن يشعر بالإهانة لمجرد كون الشتيمة جاءت من عدو وعنصري وحاقد، فتلقى وعدك يا مردخاي فول ليكون الجحيم مصيرك في رحلة الحياة الدنيوية القصيرة وخاصة أنك في أرزل العمر وخطوتين والسلامة. تعلم السباحة لتواجه الحياة الأبدية في بحيرة الكبريت والأسيد، وإذا خيل لك عقلك المريض بأننا سنسكت فانت واهم. بالمناسبة يبدو أن الحبوب التي وصفها لك الدكتور سيمون ابن خالتك كان مفعولها كمسكن مؤقت ، حاول إستبدالها بلبوس وضاعف الجرعة لعل وعسى فيها الشفاء.
9. يا كتاب ايلاف الحذر واجب
من ثور محل الخزف ؟! - GMT السبت 22 يونيو 2019 20:13
على كتاب ايلاف الحذر من ثور دكان الخزف الصليبي الارثوذوكسي - عارف نفسه - الذي يدخل عليهم وعلى منصة المقالات في ايلاف بقرونه وينطح يمين يسار قدام ويرفس مناخس ، ولو كان الكاتب معه ، او غير ديني او علماني او ليبرالي المهم ياخد لو نطحه او رفسه من هذا التور الصليبي هههههه


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي