تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

هل اعلانات المشاهير غسيل اموال؟

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

تعتبر السعودية في مقدمة الدول المحاربة للارهاب وتسعى من خلال جهودها الأمنية إلى تتبع مصادر تمويله ففي اواخر 2017 اعلن أمير محمد بن سلمان مقاطعة الدول التي تمول الارهاب فهي المضخ الرئيسي لكل منظمة إرهابية وتتبنى عملياتهم وكان من بينهم جمعيات كبيرة تضخ اموال عبر قنوات فضائية ولم يشعر بها عامة الناس فقد كانت تستعطفهم لأستقطاب اموال كثيرة وتبرعات من أجل الحرب في سوريا ، فحينما أعلن محمد بن سلمان مكافحة الفساد كانت من ضمن العمليات مكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب ووقعت التهم على دعاة وكبار رجال اعمال فهل ضعف الدين والأمانة دفعهم إلى أن يأكلوا المال الحرام ؟!

إن ما كان يقلق حقاً هو التجارة المفاجئة لبعض الدعاة المجندين من دول الارهاب فالغاية بث الفتن في السعودية و خلق رهبة وتشكيك في القيادة وحكومتها فمن افظع اشكال التمويل الإرهابي هو التجنيد الذي يحول المُجند لهاتف عملة لمن جنده ،البعض يتساءل عن وجه الشبه والاختلاف بين غسيل الأموال وتمويل الارهاب كلاهما اموال محرمة ولكن غسيل الاموال يحاول صاحبها أن يكون ظاهرها اموال مشروعة عبر اسثمارها بطرقِ شتى وتكون دائماً مبالغ ضخمة أما أموال الارهاب تكون قليلة وغير ربحية ومكافحة الالتزام في البنوك عملت على تضيق ممرات الاموال عبر تفقدها لجميع منافذ ومصادر النقد ، شركات ومؤسسات صورية كانت تتخفى خلفها وعبر انشطة وهمية ولكن إدارة الالتزام تكافح من أجل الحد من هذه الاموال فهناك سلبيات اثرت على اقتصاد البلد منها غاسل الاموال يتخفى خلف نشاط ويبيع سلع بسعر مخفض جداً مما يسبب خسارة للمنافسين وإفلاس كما حدث في بعض المصانع والشركات الكبرى ،فكانت محلات ( أبو ريالين ) مثال كبير على غسيلها ومن أجل خلق نشاط وهمي يوحي بمصدر شرعي لهذه الاموال ، ومن طرق مكافحة هذه الاموال تأتي أولاً من البنوك المركزية في عمل دورات توعوية للموظفين في المصارف فمؤسسة النقد السعودي أقرت للبنوك التجارية قوانين لمكافحتها يأتي في مقدمتها تصنيف فئات العملاء وتقيم درجة المخاطر فحين يصنف الفرد منذ فتح حساب في البنك عالي المخاطر تكون الرقابة عالية .

في الاوانه الاخيرة أتى قرار ايضا حد من التقليل من الارهاب والعمليات التفجيرية في السعودية هو منع التبرعات في الخارج والتبرعات ايضا لجهات غير مصرح لها بمزاولة جمع التبرع إلا بتصريح من وزارة العمل وهناك عقوبات رادعة كالسجن والغرامة.

لن ينتهي تخفي الاموال المشبوهة فكل ما ظهر شيء جديد تحاول أن تكون في المنصة الاولى وتنقية هذه الأموال يخلق تضخم في اقتصاد أي بلد ويسبب اضرار على التجار ومؤشرات الاقتصاد، فهناك تحديث مستمر في كل عام تشد الاحزمة لمعرفة مصادر الاموال عبر ممرات المصارف حتى تجميدها في سلع أو نشاط تجاري فكان المفاجيء دخول مشاهير السوشل ميديا وتسعيرات الاعلانات بأسعار ضخمة تصل إلى 100 الف للإعلان الواحد لشخص لا يحمل رخصة رسمية أو نشاط تجاري مرخص من الغرفة التجارية ، فهذه الاسعار دخلت في مصدر غسيل الاموال فقد تكبدت الصحف المحلية خسارة كبيرة جعلتها مهددة بالإفلاس في إي لحظة ، تعاون وزارة الداخلية والإدارة العامة لتحريات المالية لمكافحة تمويل الارهاب سيكون هناك صعوبة في صرف الشيكات ومعرفة مصدار الأموال وتتبع الحوالات الكبيرة والتحقق منها فجميع الجهود ستثمر في تحقيق رؤية المملكة وبرنامج التوازن المالي .

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 8
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. فتش لوبيات الفساد والمخدرات
اعترافات عاجلة - GMT الثلاثاء 16 يوليو 2019 12:23
بعد اتهام جماعات إسلامية وإعلان تنظيم الدولة مسؤوليته عنها‏الان يعترف ⁧‫#رئيس_سيريلانكا‬⁩ انها من تنفيذ عصابات مخدرات دولية‏هجمات ⁧‫#عيدالفصح‬⁩ الدامية على الكنائس في ⁧‫#سريلانكا‬⁩ والتي أوقعت ٢٥٨ قتيلا واهتز لها العالم‏الرئيس السريلانكي يقول ان الهجمات كانت تستهدفه بسبب حربه ضد المخدرات
2. دعاة وارهابيون ..كيف ؟
فول على طول - GMT الأربعاء 17 يوليو 2019 14:08
دعاة وارهابيون ...كيف ؟ هل الدعاة أيضا لا يعرفون نصوص الدين الأعلى ؟ وهل أيضا يعانون من الفهم المغلوط للدين أم ماذا ؟ ابنتى العزيزة هؤلاء الدعاة هم أول من أفتى بالجهاد فى سوريا وأول من أباح جهاد النكاح فى سوريا وهم معروفون بالاسم وبالصوت والصورة على اليو تيوب ان كنتم لا تعرفون فهذا بلاغ من فول . نحن نشاهد كل الدعاة وهم يحرضون على الارهاب بالمناسبة ..هل هذا بالصدفة ؟ ربنا يشفيكم ويشفى جميع الدعاة .
3. إذا كان رهبانكم يغتصبونكم تفش غلك بالإسلام ليه؟
بسام عبد الله - GMT الأربعاء 17 يوليو 2019 16:49
هناك من يعشق الشتائم لدرجة أنه لا يستطيع النوم إذا لم يشتم أو يسمع شتيمة، ومردخاي وينشخر هو أحد هذه النماذج. في القرن الخامس الميلادي اجتمع مؤتمر ( ماكون ) للبحث في مسألة هل المرأة مجرد جسم لا روح فيه ؟ أم لها روح ؟ ... وخرج بنتيجة ان جميع النساء المسيحيات سوف يدخلن جهنم، بقوله " أنها خالية من الروح الناجية من عذاب جهنم ، ما عدا أم المسيح .." وفي عام ٥٦٨ عقد الفرنسيون مجمعاً لدراسة ما اذا كانت المرأة انساناً أو غير انسان، وخرجوا بنتيجة مفادها "أنها إنسان خلقت لخدمة الرجل ". وظلت المرأة ينظر لها باعتبارها قاصرا لا يحق لها ان تتصرف باموالها دون اذن ولي أمرها الرجل زوجاً كان أو أباً أو أخاً وفي حال عدم وجود أي منهم يكون كاهن الكنيسة وليها لقرون عديدة. وحتى بداية القرن الثامن عشر كانت المرأة وفق الديانة المسيحية لا مكان لها ولا ادنى قيمة، بل تباع وتشترى، وقد جاء في القانون الانجليزي عام ١٨٠٥ كان يبيح للرجل ان يبيع زوجته، وقد حدد ثمن الزوجة بستة بنسات، (بشرط موافقة الزوجة). وتذكر كتب التاريخ ان الكنيسة نفسها كانت تبيع النساء، وفي حادثة تقول ان احدى الكنائس البريطانية باعت امرأة ب (شلنين) لانها كانت تعيش عالة في بيت الرب. حتى الثورة الفرنسية في نهاية القرن الثامن عشر لم تتخلص من إرث الديانة المسيحية، فمع انها اعلنت تحرير الانسان من العبودية، الا انها لم تشمل المرأة، حيث نص القانون الفرنسي على ان المرأة ليست أهلا للتعاقد، دون رضا وليها ان لم تكن متزوجة. وقد جاء بنص القانون الذي الذي جاءت به الثورة التحررية ان القاصرين هم "الصبي و المجنون والمرأة . واستمر ذلك حتى عام ١٩٨٣ م حيث عدلت هذه النصوص لمصلحة المرأة.
4. الى الشيخ ربوت والى كل ربوت
فول على طول - GMT الأربعاء 17 يوليو 2019 17:10
تبرئة المسلمين أو الاسلاميبين من أحداث الارهاب وخاصة تفجير الكنائس وتفجير المؤمن فى الكفار وحوادث الطعن المقدس ممكن تقولها أمام المشعوذين أحبابك وأنا واثق أنهم سوف يضحكون عليكم أيضا بل يطردونك . مازال المشعوذون يرددون بأن أحداث سبتمبر فى نيويررك تنفيذ مخابرات أو من صنع اليهود . ربنا يشفيكم يا بعدا.
5. شئ جميل
فول على طول - GMT الأربعاء 17 يوليو 2019 17:42
جميل جدا أن يتفق هدف عصابات المخدرات مع أهداف الذين أمنوا فى تدمير الكنائس . مع أن عصابات المخدرات ربما نلتمس لها بعض العذر على أساس أنهم عصابات وتجار مخدرات ولكن ما عذر الذين أمنوا ؟ ربنا يشفيكم يا بعدا .
6. الى الشيخ ربوت والى كل ربوت
فول على طول - GMT الخميس 18 يوليو 2019 11:53
نعرف أن للصليب مكانة هامة بالنسبة للصليبيين ولكن لماذا الهلال والنجمة التى تعلو الجوامع والماذن ؟ هل نطلق عليكم أتباع الهلال والنجمة الذهبية ؟ ولماذا تنتظرون الهلال لاستطلاع الشهور وللافطار مع أن التكنولوجيا أدق ومتوفرة الان ؟ بالمرة متى تتوقف عن تأليف القصص الخايبة ؟ تحياتى
7. العالم بدونك أفضل يا مردخاي فول
بسام عبد الله - GMT الخميس 18 يوليو 2019 20:05
عندما يبدأ هذا المدعو مردخاي فول برش التعليقات المعلبة في ذاكرة جهازه بشكل متتابع وبدون الحد الأدنى من التفكير ، نعرف أنه دخل مرحلة متقدمة من الهستيريا، ونعرف أيضاً بأننا بدأنا الضرب على الجرح، فسنتابع على نفس الوتيرة لنشفيه من الحقد والعنصرية على الإسلام والعروبة. ففي تعليقاته الأخيرة أكد هذا المدعو مردخاي فول أنه صهيوني حتى النخاع عنصري حتى الثمالة حاقد حتى العظم، يدعي أنه من مصر وهو أصلاً من غجر اليونان لا دين ولا عقيدة نحن لا ندير خدنا الأيسر، ولا العين بالعين ولا نرد الصاع صاعين ، بل نرد الكلمة الطيبة بعشرة والكلمة السيئة بعشرين وعلى نفسها تجني براقش. نحن لا ندعي الكمال ولا أحد معصوم وكلكم عورات وللناس ألسن، ونقبل النقد البناء بحسن نية ، أما الشتائم العنصرية من حاقد حتى على نفسه فهي تزيدنا وحدة وإيمان، وحتى الملحد والشيوعي وغير المؤمن يشعر بالإهانة لمجرد كون الشتيمة جاءت من عدو وعنصري وحاقد، فتلقى وعدك يا مردخاي فول ليكون الجحيم مصيرك في رحلة الحياة الدنيوية القصيرة وخاصة أنك في أرزل العمر وخطوتين والسلامة. تعلم السباحة لتواجه الحياة الأبدية في بحيرة الكبريت والأسيد، وإذا خيل لك عقلك المريض بأننا سنسكت فانت واهم. بالمناسبة يبدو أن الحبوب التي وصفها لك الدكتور سيمون ابن خالتك كان مفعولها كمسكن مؤقت ، حاول إستبدالها بلبوس وضاعف الجرعة لعل وعسى فيها الشفاء.
8. .................
نابليون - GMT الجمعة 19 يوليو 2019 17:59
فتش عن التهرب من الضرائب .. على سبيل المثال .. شركة ما منتجة لسلعة ما تتفق مع مشهور ما في أن تعلن عنده ب مليون بإتفاق صوري على الورق ولكن الإتفاق الحقيقي بينهما أن لا تدفع له سوى أقل القليل من هذا المليون .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي