ساري الساري من الرياض: وصفت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليجي الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على الأراضي اللبنانية بأنها اعتداءات سافرة مؤكدة أنها تعيد المنطقة الى أجواء التوتر.
وأكدت الأمانة العامة لمجلس التعاون التي تتخذ من الرياض مقرا لها في بيان أصدرته اليوم "أن الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على الأراضي اللبنانية تمثل تجاوزا وانتهاكا لجميع الأعراف والمواثيق الدولية واعتداء سافرا على دولة عضو في الأمم المتحدة".
وأعربت الأمانة العامة "عن إدانتها ورفضها للعدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية وتوسع دائرة العنف التي تنتهجها إسرائيل ضد لبنان والتي تعيد المنطقة الى أجواء التوتر والتصعيد غير المبرر".
وجدت الأمانة العامة لمجلس التعاون تأييدها كافة الخطوات التي تتخذها الحكومة اللبنانية في هذا المجال بما في ذلك تقديم شكوى ضد الحكومة الإسرائيلية الى مجلس الأمن".
ودعت السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان"المجتمع الدولي ومجلس الأمن على وجه الخصوص بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف اعتداءاتها المتكررة على لان ودول الجوار".
ويأتي التصعيد غداة مقتل أحد كوادر حزب الله في بيروت بسيارة مفخخة، وتوعد حزب الله "بقطع يد إسرائيل" التي اتهمها بتدبير مقتله.
وقرر لبنان تقديم شكوى الى مجلس الأمن الدولي ضد "العدوان الإسرائيلي" بعد شن الطيران الإسرائيلي غارات في الجنوب اللبناني.
وخرق الطيران الإسرائيلي جدار الصوت مرتين على ارتفاع منخفض فوق بيروت محدثا انفجارين بثا الرعب بين السكان الثلاثاء.
وأطلقت المضادات الجوية للجيش اللبناني نيرانها باتجاه الطائرتين الإسرائيليتين من تلال مشرفة على بيروت.