قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مراد عباس من الجزائر: وصل اليوم إلى الجزائر عبد الرحمن محمد شلقم أمين اللجنة الشعبية العامة الليبية المكلف بالاتصال الخارجي والتعاون الدولي، .
وكان في استقبال وزير الخارجية الليبي لدى وصوله إلى مطار الجزائر الدولي عبد العزيز بلخادم وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية الجزائري .
وفى تصريح للصحافة اثر وصوله أوضح المسؤول الليبي أن زيارته إلى الجزائر تدخل في إطار المشاورات التقليدية بين الجماهيرية الليبية والجزائر وكذا التحضير للاجتماع المقبل لوزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي التي ستنعقد الخريف المقبل .
يذكر أن الجماهيرية الليبية، ترأس منذ مطلع العام الجاري، الاتحاد المغاربي، اثر فشل التئام قمة القادة بها، بسبب المشاكل التي تعصف بين دول الاتحاد، بعد أن امتنعت ليبيا عن حضور القمة، بدعوى فتح موريتانيا لمكتب تمثيل لإسرائيل على راضيها، كما تحفظت المملكة المغربية من حضور القمة بسبب أزمة الصحراء الغربية.
وقد أنهت مختلف لجان العمل المشتركة في العديد من القطاعات الوزارية أعمالها قبل الدعوة إلى القمة المؤجلة بالجزائر، والمطلوب بحسب وزير الخارجية الجزائري إعطائها، على ضوء المعطيات الجديدة.
وتسعى الجماهيرية الليبية بحسب بعض الأوساط الدبلوماسية في الجزائر إلى عقد قمة قادة الاتحاد المغاربي الذي أصابه الجمود منذ تجميد الرباط عضويتها في مؤسسات الاتحاد العام 1994، قبل نهاية العام الجاري بالعاصمة الليبية طرابلس.