غزة: استولى مسلحون من حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ياسرعرفات اليوم على مبنى حكومي في قطاع غزة وطالبوا عرفات باقالة قريب له عينه مؤخرا مديرا للامن بحب ما ذكر شهود عيان.

وقالوا إن العشرات من المسلحين الملثمين من كتائب شهداء الاقصى المرتبطة بحركة فتح اقتحموا مبنى بلدية مخيم خان يونس للاجئين قبل الفجر.

ولم تقع خسائر بشرية لكن التصرف سدد ضربة جديدة للسلطة الفلسطينية المتهمة بالمحسوبية.

ونقل شهود عيان عن المسلحين هتافهم بضرورة رحيل موسى عرفات قريب الرئيس الفلسطيني الذي أثار تعيينه في منصب أمني بارز الاسبوع الماضي غضب كثير من أعضاء حركة فتح وتسبب في مواجهات مسلحة في غزة.

وأغلقت الشرطة الفلسطينية خان يونس ولم تعلن على الفور كيف سيجري التعامل مع الاستيلاء على مبنى البلدية.

وقال سكان في وقت سابق ان فلسطينيين مجهولين أضرموا النيران في مركز للشرطة في قرية الزوايدة القريبة.

وكان ياسر عرفات أجرى تغييرات في القيادات الامنية يوم الاثنين الا أنه لم يقل موسى عرفات على الفور كما سارع إلى تجنب تهديد بالاستقالة من قبل رئيس الوزراء أحمد قريع الذي طالب باجراء اصلاحات طال انتظارها في قوات الامن.

توغل إسرائيلي في رفح

من جهة اخرى، افاد مصدر امني وشهود عيان فلسطينيون ان القوات الاسرائيلية دمرت ستة منازل لفلسطينيين في منطقة بلوك (ج) بمخيم رفح للاجئين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة خلال عملية توغل فجر اليوم السبت.
وقال المصدر الامني ان "دبابتين وعدة اليات وجرافتين عسكريتين على الاقل توغلت في منطقة بلوك (ج) بالمخيم ودمرت فجر اليوم ستة منازل تدميرا كليا اضافة الى الحاق اضرار في عدد من المنازل المجاورة".

وذكر مصدر في وكالة الغوث الدولية (الانروا) ان هذه المنازل تؤوي عشر عوائل تضم خمسين شخصا باتوا بلا مأوى بعد تدمير منازلهم .

واشار شهود عيان الى ان القوات الاسرائيلية جرفت مساحة من الاراضي في منطقة الشريط الحدودي مع مصر.
وذكر شاهد ان الجرافات دمرت اسوار عدة منازل في نفس المنطقة.


اضراب مفتوح عن الطعام فى سجون الاحتلال

يستعد نحو800 أسير فلسطينى فى سجون الاحتلال الاسرائيلى لبدء اضراب مفتوح عن الطعام.
وأعلنت محامية نادى الاسير الفلسطينى فاتن العصيبى أن معتقلى سجن نفحة الصحراوى البالغ عددهم 800أسير يستعدون لبدء اضراب مفتوح عن الطعام مع سائر الاسرى فى السجون الاسرائيلية وذلك احتجاجا على تردى اوضاعهم الانسانية والمعيشية بشكل خطر.