بعد اتهامه بلير بخداع الرأي العام :
صانداي تايمز:اقالة رئيس لجنة الامن والاستخبارات البرلمانية جون موريسون من منصبه



لندن :ذكرت صحيفة صانداي تايمز ان مسؤولا كبيرا في الاستخبارات البريطانية قد عزل بعدما اتهم توني بلير بأنه خدع الرأي العام بتأكيده ان صدام حسين يمتلك اسلحة دمار شامل.
واضافت الصحيفة ان جون موريسون رئيس لجنة الامن والاستخبارات البرلمانية التي تشرف على اجهزة الاستخبارات، قد عزل بعدما وجه انتقادات الى بلير خلال مقابلة تلفزيونية.
واكد مسؤول كبير لم تكشف الصحيفة هويته الاسبوع الماضي ان موريسون قد "عزل" بعدما انتقد بلير على شاشة التلفزيون. واضاف "لن يعمل بالتأكيد بعد الان لهذه اللجنة".
وفي مقابلة بثتها شبكة بي.بي.سي قبل اسبوعين في اطار برنامج بانوراما، كشف موريسون ان المسؤولين البريطانيين عن الاستخبارات شككوا في تأكيد بلير ان صدام حسين يشكل تهديدا خطيرا ووشيكا لبريطانيا.
وقد برر بلير دخول الحرب في العراق بالتأكيد ان النظام العراقي يشكل خطرا وشيكا لانه يمتلك اسلحة دمار شامل قادر على نشرها خلال 45 دقيقة. وانتقد تقرير لجنة التحقيق التي ترأسها اللورد روبن باتلر الاخطاء الفادحة التي ارتكبتها اجهزة الاستخبارات البريطانية في تحليلها لترسانة الاسلحة العراقية قبل دخول الحرب. لكنه برأ بلير معتبرا انه ليس مسؤولا عن هذه الاخطاء.