نجاح محمد علي من طهران: يصل إلى العاصمة طهران يوم الأربعاء القادم ئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان في زيارة رسمية الى الجمهورية الاسلامية الايرانية لاجراء محادثات مع كبار المسؤولين الايرانيين تتمحور حول العراق والتعاون الأمني الثنائي بشأن مواجهة الارهاب في البلدين.

وقال الناطق باسم الخارجية الايرانية حميد رضا آصفي ان زيارة اردوغان تاتي في اطار تعزيز العلاقات التي وصفها بالممتازة بين البلدين ، ولاجراء مشاورات قال إنها مستمرة ومنتظمة بين طهران وانقره بشان العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية والدولية , والتعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والامنية.

واضاف ان محور محادثات اردوغان في طهران ستتركز على التعاون والتشاور بين ايران وتركيا في اطار منظمة المؤتمر الاسلامي والتطورات في العالم الاسلامي وخاصة في فلسطين والعراق.

وذكرت مصادر مطلعة إن رئيس وزراء تركيا سيجري خلال زيارته لطهران سلسلة محادثات مع الرئيس محمد خاتمي والنائب الاول لرئيس الجمهورية محمد رضا عارف ورئيس مجلس الشورى الاسلامي غلام رضا حداد عادل ووزير الخارجية كمال خرازي تتناول وسائل تنمية العلاقات الثنائية والمستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية لاسيما تطورات الاوضاع في العراق والأمن المشترك بين البلدين.

وكانت ايران شنت الشهر الجاري وأواخر الشهر الماضي عدة هجمات استهدفت مواقع حزب العمال الكردستاني التركي في إطار اتفاقية أمنية مشتركة بين طهران وأنقرة.