قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سلطان القحطاني من الرياض: نفى على عواض العسيري سفير السعودية في اسلام اباد ما توارد من انباء تحدثت عن تسليم أحد المطلوبين أمنيا نفسة للسفارة. وقال إن السلطات الباكستانية أيضاً أفادت بنفيها عن عدم معرفتها بوجود مطلوب سعودي يحاول تسليم نفسه أو وجوده على أراضيها. وقال العسيري في تصريحات صحافية اليوم أن السلطات الباكستانية اعتقلت في الأيام الماضية سعوديا قام بتزوير عدد من الوثائق وذلك لإتمام زواج بطريقة غير نظامية. وقال إن المواطن السعودي المتورط محتجز حاليا في أحد السجون الباكستانية بسبب تزويره لأوراق ومستندات شخصية وتم اكتشافه وملاحقته والقبض عليه.

وأضاف أن التحقيقات التي أجريت مع المواطن المحتجز بينت عدم علاقته بالإرهاب أو الانتماء لأي من الخلايا حيث يتواصل التحقيق معه وتم إبلاغ السلطات السعودية بالحالة وتتابع السفارة القضية من قبل محاميها في باكستان.

وأوضح العسيري أن السفارة السعودية تعرف كافة رعاياها في المناطق الباكستانية سواء الطلاب راغبو دراسة الطب والهندسة والتخصصات الأخرى أو المبتعثون العسكريون وموظفو السفارة والملحقيات واعتبر العسيري وجود سعوديين في المناطق الجبلية الوعرة أو الحدودية مع أفغانستان أمرا غير مستبعد إلا أن السلطات الباكستانية تبذل مع نظيرتها السعودية جهوداً كبيرة للإبلاغ عن الرعايا أو المحتجزين وفقا للتعاون الأمني بين البلدين.