قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من دبي: بدأت قناة فضائية عراقية جديدة بثها التجريبي ابتداء من يوم امس الاحد من دولة الامارات. والقناة العراقية الجديدة والتي تحمل اسم (الفيحاء) وهو احد اسماء محافظة البصرة في الجنوب العراقي حصلت على ترخيص من مدينة دبي الاعلامية الحرة إلا انها ورغبة في الاستفادة من عامل الوقت في مواكبة المتغيرات والاحداث في العراق استأجرت مكاتب واستديوهات واسعة وعصرية لهذا الغرض.

وقال محمد الطائي رئيس مجلس الادارة المدير العام للمحطة ان قناته التي تبث برامجها على قمر نايل سات الصناعي، عراقية قلبا وقالبا وهي اهلية ولا علاقة لها بانظمة او حكومات او جهات اخرى وان مموليها العراقيين نزعوا عنها اي اشتراطات مسبقة حول سياستها طالما ان تنتصر للانسان العراقي.

واكد الطائي وهو اعلامي عراقي شاب عمل في عدة وسائل اعلام عراقية معارضة واخرى دولية في اوروبا ، ان المواطن العراقي تعرض الى ظلم مزدوج خلال المرحلة السابقة عندما تظافرت وسائل الاعلام العربية مع نظام الرئيس المخلوع صدام حسين في التضييق على الرأي العراقي المعارض للنظام فاقفلت الساحات والمنابر في وجهه وحالت دون معرفة العالم لحقيقة الاهوال التي تعرض لها الشعب العراقي على يدي صدام حسين وحزبه الحاكم. واشار الطائي الى ان الفيحاء ستفتح ابوابها لكل العراقيين ولكل وجهات النظر التي تنتصر للانسان وتدافع عن قضايا حقوق الانسان وتدعو الى سيادة القانون إلا ان المحطة سوف لن تتبنى اي وجهة نظر تدافع عن النظام السابق .

وأكد ان الفيحاء ستلتزم بكل اخلاقيات المهنة وامانة الرسالة وستعكس وجهة نظر العراق الجديد لكنها لن تكون محايدة في اي امر يمكن ان يضر بالانسان العراقي او يسيء له فقد كفاه ما عاناه ويكفيه الثمن الذي دفعه فهل يعرف العرب والاجانب ان بعض الامهات العراقيات فقدن ازواجهن وست او سيع من اولادهن وبناتهن الذين اعدمهم النظام السابق. وقال في هذا الصدد: ( عانينا الكثير وقدمنا الكثير ولولا رحمة الله لكتب علينا المزيد من الشقاء والضياع والاهانات والتشكيك الذي كان شعبنا يقابل به).