حيان نيوف من دمشق: قال احمد الحاج علي، مستشار وزير الإعلام السوري، ان صعوبة المهام والتحديات المحيطة تفرض إجراء عملية تصحيح داخلية، مشيرا الى ان هذه العملية ستطال كل الوزارات في أي وقت.

وأضاف المسؤول السوري، في تصريح لراديو "العالم الآن" الأميركي، ان الفساد موجود والخطأ موجود، كما أن النجاح والتوازن ايضا موجودان، والمهم في الدرجة الأولى ان تكون لدينا منهجية وآليات لتنفيذها بهدف تقويم الأداء، بحيث لا يعتقد أي مسؤول انه بمجرد تواجده في هذا الموقع كسب كل شيء. ‏

يذكر أنه صدرت أنباء غير رسمية مؤخرا في دمشق عن قرب إجراء تعديل وزاري في حكومة المهندس محمد ناجي عطري التي تشكلت في 18 أيلول(سبتمبر) 2003، وأشار بعض المصادر إلى احتمال تبديل وزراء لم يلعبوا دورا مهما على صعيد الإصلاح الإداري، في حين رجحّت مصادر أخرى أن لا يكون التعديل الوزاري كبيرا وسريعا.

يذكر ان عدد الحقائب الوزارية في حكومة عطري انخفض من 35 الى 30 ومنها 17 حقيبة للبعثيين. وكان أطلق على حكومة ناجي عطري حكومة الإصلاح الإداري في سورية ، وشمل التغيير البارز على صعيد الحقائب الوزارية الهامة، الذي جاءت به حكومة ناجي عطري، حقيبتي الإعلام والعدل بتسلم أحمد الحسن وزارة الإعلام، في حين ذهبت حقيبة العدل للقاضي نزار العسسي.