عمان: قال متحدث باسم وزارة الخارجية الاردنية اليوم ان الاردن دعا باسم المجموعة العربية الى عقد اجتماع للجمعية العامة للامم المتحدة للبحث في الرأي الذي اصدرته محكمة العدل الدولية في الجدار الذي تشيده اسرائيل في الضفة الغربية.

واوضح المسؤول ان الطلب الاردني قدم نيابة عن المجموعة العربية التي يترأسها الاردن حاليا، مشيرا الى ان من المتوقع ان يدعم الاجتماع الرأي الذي اصدرته المحكمة في لاهاي الاسبوع الماضي وامرت فيه ان الجدار يشكل انتهاكا للقانون الدولي.ولم يحدد المسؤول الاردني موعد عقد الاجتماع.

من جهة اخرى صرح دبلوماسي فلسطيني في عمانان رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع اجرى مباحثات في عمان مساء الاربعاء مع نائب رئيس الوزراء الاردني محمد الحلايقة تركزت على الاجتماع المقبل للامم المتحدة.

واضاف الدبلوماسي ان المسؤولين "بحثا في سبل تنسيق موقفي الاردن والسلطة الوطنية الفلسطينية بشان الجدار"، بعد صدور قرار محكمة العدل الدولية.

وكان الاردن الذي يعارض بشدة بناء الجدار، اعرب للمحكمة في شباط/فبراير الماضي عن خشيته من ان يؤدي الجدار الى حدوث موجة نزوح جديدة لاراضيه.

وقد رحب وزير الخارجية الاردني مروان المعشر بقرار المحكمة الدولية وقال ان الاردن سيواصل جهوده لضمان تنفيذ اسرائيل للقرار.