سمية درويش من غزة: قال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إن الحركة تمر بأسوأ الظروف على الإطلاق منذ تأسيسها قبل 47 عاما، وتابع قائلا ان الحركة تمثل السلطة وتضطلع بمسؤوليات الأغلبية في منظمة التحرير الفلسطينية التي وصفها بأنها تمر بمرحلة من الأفول، وأن اولويات فتح لا تقتصر على إجراء انتخابات ولكن تتضمن العديد من القضايا بما في ذلك الإصلاحات والفساد والقانون والحياة اليومية للفلسطينيين.
وأضاف زكي خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين، أن الصورة لا يمكن أن تتضح إلا بعد التنسيق مع إسرائيل التي قال إنها لا تعترف بوجود شركاء فلسطينيين، مشيرا إلى أن ذلك لا يعني إن الفلسطينيين غير مستعدين للتعامل مع هذه المسائل في حالة انسحاب الاحتلال الاسرائيلي من أي منطقة في الاراضي الفلسطينية.
وردا على سؤال عما إذا كان يجب أن تبدأ فتح بالانتخابات الداخلية قبل مشاركتها في انتخابات عامة، قال زكي إن هناك حاليا العديد من وجهات النظر بين أعضاء فتح ما بين أولئك الموجودين في غزة وأعضاء الضفة الغربية والآخرين المقيمين في الشتات.
وأعرب عضو اللجنة المركزية عن صعوبة معالجة الوضع في فتح الان قائلا إن من المؤسف أن تشهد حركة تاريخية يبلغ عمر تنظيمها 47 عاما ومقاومتها المسلحة 40 عاما تلك المنافسة المريرة.وأكد ضرورة تجديد أطر الحركة بدلا من إجراء انتخابات تؤدي إلى سيطرة جماعة على الأخرى.
وقال زكي إن اللعب بالنار تحت شعار الإصلاح وزعم أن ذلك هو وسيلة العيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل لن يؤدي إلى تحرير الأراضي الفلسطينية، مضيفا أن الوضع المعقد الحالي سمح بنشوب خلافات بين الأعضاء حتى في نفس المنطقة.