سمية درويش من غزة: كشفت مصادر فلسطينية بان مجموعة من المسلحين الفلسطينيين اختطفوا العقيد خالد ابو العلا المسؤول الأمني البارز في قوات الأمن الفلسطينية في مديرية الارتباط العسكري في قطاع غزة، وذلك بعد مرور ساعات على اخلاء سبيل اللواء غازي الجبالي قائد الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة.
وأفادت المصادر "إيلاف" بان أبو العلا خطف من سيارته على يد أفراد سابقين من الشرطة الفلسطينية ،عندما كان في طريقه من مدينة خانيونس إلى مدينة غزة.
ولم تكن هاتان الحادثتان الأولي من نوعهما ،حيث خطف بالسابق العميد عمر عاشور قائد الأمن الوطني بالمنطقة الجنوبية علي يد أفراد من الأمن الوطني قبل عدة اشهر كما تم احتجاز د. عبد الرحمن حمد وزير الأشغال العامة والإسكان برفح لتنفيذ مطالب أصحاب المنازل التي دمرتها آلة الحرب الإسرائيلية ،وتم احتجاز كلا من د. رمزي خوري مدير مكتب الرئيس عرفات ومحافظ غزة محمد القدوة خلال عودتهم إلي رفح الفلسطينية وتم اصطحابهم الي المناطق المدمرة لدفع المسئولين بالسلطة الوطنية علي النظر لحاجات وقضايا أهالي رفح كما تم احتجاز الوزير يوسف أبو صفية مسؤول سلطة البيئة في رفح ،وتأتي هذه الحوادث في ظل تصاعد مطالب الشارع لقيادات السلطة الفلسطينية بالإسراع في تنفيذ إصلاحات في صفوف أجهزتها ومؤسساتها والعمل علي دعم المنكوبين ومحاربة الفساد ومحاكمة كل الضالعين في قضايا الفساد .
وتعتبر كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح من أكثر الداعيين للإصلاح التي طالما هددت بالانسلاخ ورفض دمجها في صفوف أجهزة السلطة وكان القائد نايف أبو شرخ الذي اغتالته إسرائيل مؤخرا في نابلس قد حدد عدة مطالب للكتائب للقبول بالانخراط في أجهزة السلطة كان علي رأسها قضية محاربة الفساد وأجراء إصلاحات فورية.