قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الشريف يناقش مع نظيف الإعداد لمؤتمر الحزب
المحافظون يؤدون اليمين الدستورية أمام مبارك


نبيل شـرف الدين من القاهرة: أدى صباح اليوم السبت ثلاثة عشر من محافظي الأقاليم المصرية الجدد، ورئيس مدينة الاقصر اليمين الدستورية أمام الرئيس حسني مبارك، بمقر رئاسة الجمهورية بضاحية مصر الجديدة، ثم اجتمع بهم حيث استعرض معهم الخطوط العريضة للسياسات وأولويات العمل خلال المرحلة المقبلة.
وكان الرئيس مبارك قد أصدر قراراً جمهورياً بتعيين عشرة محافظين جدداً، من اصل 26 محافظاً، في ما احتفظ 13 محافظا بمناصبهم وتغيرت مواقع ثلاثة آخرين، ومن بين أبرز المعينيين الجدد قائد الحرس الجمهوري ورئيس جهاز مباحث أمن الدولة، بالإضافة لعدد من كبار ضباط القوات المسلحة وقيادات أجهزة الأمن، وأساتذة الجامعات، ورجال القضاء السابقين، ومن المنظر صدور حركة تنقلات واسعة بين قيادات وضباط أجهزة الأمن قريباً.
ويأتي تعيين محافظي الأقاليم الجدد في اعقاب اداء الحكومه المصرية الجديده برئاسة الدكتور أحمد نظيف، اليمين الدستوريه يوم الاربعاء الماضي، التي ضمت 34 وزيرا منهم 14 وزيرا جديداً.
من جهة أخرى يشارك أحمد نظيف اليوم السبت في اجتماع الامانة العامة للحزب الوطني (الحاكم) لمراجعة اوراق العمل الخاصة بالمؤتمر السنوي للحزب في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل وتنسيق العمل بين الحكومة والحزب خلال المرحلة القادمة فيما يتعلق بالقضايا الجماهيرية الى جانب مراجعة القضايا المتعلقة بالاصلاح.
وعلى صعيد متصل يعقد رئيس مجلس الشورى، صفوت الشريف أمين عام الحزب الوطني (الحاكم) في مصر، اجتماعاً مع أحمد نظيف رئيس الوزراء الجديد مساء اليوم السبت لمناقشة عدد من القضايا والسياسات التي ستطرح على المؤتمر السنوي الثاني للحزب في أيلول (سبتمبر) القادم.
ووفقاً لمصدر حزبي فمن المقرر ان يتم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على جدول زمني للقاءات التي ستتم بين هيئة مكتب الحزب والوزراء إلى جانب الاجتماعات التي ستتم مع مجموعات العمل من امانة السياسات وذلك لاستكمال ما تم مناقشته مع وزراء الحكومة السابقة بالنسبة لتنفيذ البرامج التي اقرت في المؤتمر السنوي الاول في الحزب في أيلول (سبتمبر) من العام الماضي.
ويستعرض مجلس الوزراء المصري في أول اجتماع له بتشكيله الجديد برئاسة الدكتور أحمد نظيف يوم الاثنين القادم اجراءات تحويل التكليفات التي تضمنها خطاب تكليف الحكومة إلى برنامج عمل يستهدف رفع المستويات المعيشية للمواطنين والاستمرار في دعم السلع الاساسية ومواجهة ارتفاع الاسعار وتوفير فرص عمل للشباب ورعاية محدودي الدخل وزيادة الصادرات والتحديث الشامل للمجتمع"، حسب ما أفاد بذلك الناطق الحكومي، الذي أوضح أن تكليفات الرئيس مبارك للحكومة الجديدة تتضمن عدداً من المحاور منها تمكين الفئات محدودة الدخل من مواجهة تكاليف الحياة الضرورية وتوفير فرص العمل المنتج لكل مصري قادر على العطاء والابداع والارتقاء بمستوى الدخل الفردي والسيطرة على مشكلة التزايد السكاني بما يؤدي إلى الاستفادة من ثمار التنمية والاصلاح والنهوض بالخدمات التعليمية والصحية لجميع المواطنين.
كما تتضمن التكليفات العمل على جذب مزيد من الاستثمارات الوطنية والعربية والاجنبية للعمل في جميع مجالات الاقتصاد الوطني مع تحقيق طفرة ملموسة في التصدير وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية.
وتتضمن تكليفات الحكومة الجديدة أيضا رفع كفاءة الجهاز الاداري للدولة في شتي المستويات المركزية والمحلية خاصة في القطاعات التي يتصل عملها بالجماهير مباشرة وبمسائل الاستثمار والانتاج وازالة القيود والعقبات القائمة في طريق العمل الوطني.
ومن المقرر أن يبحث مجلس الوزراء في هذا الاجتماع تشكيل مجموعات عمل وزارية تتولي بحث كل قضية على حدة ووضع حلول سريعة للمشكلات التي تمس القاعدة العريضة للمواطنين ووضع تكليفات الرئيس مبارك في حيز التنفيذ.