أسفر عن مقتلما بين 10 و15وإصابة نحو 40 بجروح
انفجار سيارة مفخخة امام مركز شرطة الاعلام في بغداد‏

بغداد: قال ضابط في الجيش الاميركي إن سيارة ملغومة انفجرت قرب مركز للشرطة العراقية في بغداد اليوممما أسفر عن مقتل ما بين 10 و15 واصابة نحو 40 .

وقال اللفتنانت كولونيل بيل سولتر ان الجيش يعتقد أن شاحنة وقود ربما استخدمت في تنفيذ الهجوم. وقال سولتر للصحفيين "حتى الان نعتقد ان ما بين 10 و15 شخصا تقريبا قتلوا وان نحو 40 اصيبوا بجراح." وكانت وزارة الصحة العراقية قد اعلنت ان تسعة اشخاص قتلوا وجرح 56 اخرين في الاعتداء. وصرح الطبيب شهاب احمد من جهاز وزارة الصحة المكلف جمع المعلومات حول ضحايا العنف ان "حصيلة الاعتداء ارتفعت الى تسعة قتلى و56 جريحا". واضاف انه "حصل على هذه الحصيلة من مدير الصحة في منطقة كرخ" الحي البغدادي الواقع على الضفة الغربية من نهر دجلة. وكانت اخر حصيلة من مصادر استشفائية اشارت الى سقوط خمسة قتلى احدهم شرطي و55 جريحا.

على صعيد آخر، واعلن الجيش الاميركي ان شخصا جرح صباح اليوم الاثنين في بغداد في انفجار قذيفة استهدفت ثكنة لرجال الاطفاء تقع قرب "المنطقة الخضراء" الخاضعة الى اجراءات امنية مشددة وتضم مقر الحكومة العراقية والسفارة الاميركية. واكد ناطق عسكري ان "هجوما بقاذفات الصواريخ على ثكنة الاطفاء في الصالحية اسفر عن سقوط جريح". واوضح ان الهجوم وقع في الساعة 8:30 بالتوقيت المحلي (4:30 تغ) قرب المنطقة الخضراء.

وقال الملازم حسن خاجي ان السيارة المفخخة كانت تقف فى كراج لغسيل السيارات يقع امام بوابة مركز الشرطة.‏ ‏ ولم يحدد الضابط عدد الجرحى لعدم توفر معلومات دقيقة.‏ ‏ واكد شهود عيان لكونا ان الانفجار كان عنيفا جدا وان اضرارا كبيرة لحقت بمبنى الشرطة والسيارات المتواجدة بالقرب من في مكان الحادث.‏ ‏ من جانبها قالت الطبيبة سوءدد الطائي التى تعمل في مستشفى اليرموك لكونا ان المستشفى استقبل احدى عشر مصابا من بينهم احد افراد الشرطة العراقية وصبيين كانا يعملان في ورشة تصليح سيارات تقع قرب مكان الانفجار.