سمية درويش من غزة: توقع مسؤول رفيع المستوى في تل أبيب ، أن يتمكن الفلسطينيون من قصف عدد من المدن والبلدات اليهودية داخل العمق الإسرائيلي ، التي تضم بداخلها مواقع استراتيجية هامة لإسرائيل ، مثل محطات الطاقة والغاز.

وقال بنيامين نتنياهو وزير المالية الإسرائيلي السابق ، إن قصف مدينتي عسقلان (اشكلون) ، التي تضم المحطة الرئيسة لإنتاج الطاقة ، وكفار سابا داخل العمق الإسرائيلي بالصواريخ الفلسطينية المحلية المتطورة لاسيما صواريخ القسام ، التي يطورها الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) باتت مسألة وقت ليس إلا.

وكان الجنرال يوسي كابوريسير رئيس وحدة البحث في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية ، قال إن حماس تعمل بجهود مكثفة لنقل تكنولوجيا صواريخ القسام والأسلحة التابعة لها إلى الضفة الغربية.

وأوضح الجنرال الإسرائيلي في جلسة الخارجية والأمن التابعة للكنيست في السابع من الشهر الماضي ، أن محاولة ثلاثة من المقاومين الفلسطينيين التسلل من قطاع غزة إلى الضفة الغربية وهم خبراء في صناعة صواريخ القسام هي اكبر دليل على ذلك.

كما نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن نتياهو ، الذي ينافس على زعامة حزب الليكود ، قوله اليوم ان أمن إسرائيل يستوجب وقفا مطلقا للانسحابات الأحادية الجانب ، لأنها تشجع الإرهاب ، على حد تعبيره.

وقد تعرضت أمس مدينة اشكالوت لصاروخين من طراز قسام ، ردا على قتل الاحتلال شابين فلسطينيين ، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي في حينه عن عدم وقوع إصابات في صفوف الإسرائيليين .