طهران: اكدت الحكومة الايرانية ان عناصر من حرس حدودها خطفوا جنوب شرق البلاد بعد ان بثت قناة تلفزيونية عربية اعلانا اصدرته حركة سنية حول خطف عسكريين ايرانيين. وقال المتحدث باسم الحكومة غلام حسين الهام ان quot;وزارة الداخلية تتابع القضية بكل جدية ومن كل جوانبها ونأمل في تسويتها بطريقة تحمي حياةquot; الرجال المخطوفين.

ولم يوضح المسؤول الايراني أمسلا عدد المخطوفين ولا تاريخ وقوع الحادث . وذكرت قناة quot; العربية quot; الفضائية السبت ان متحدثا باسم مجموعة جند الله السنية اكد لها ان حركته خطفت مساء الجمعة تسعة جنود ايرانيين في منطقة صروان قرب الحدود الايرانية الباكستانية . وتطالب المجموعة بالافراج عن 16 من عناصرها محتجزين لدى السلطات الايرانية، بحسب المتحدث.

وذكرت قناة quot;العربيةquot; ان المجموعة اعلنت في تموز/يوليو انها قتلت ضابطا في قوات الامن الايرانية مع انتهاء مهلة ثلاثة اسابيع للافراج عن انصارها المحتجزين في ايران. والاحد نقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية عن quot;مصدر مطلعquot; في وزارة الخارجية قوله ان quot;مسؤولين في حرس الحدود يحققون في هذه القضية وبعد حصولهم على نتائج سيعلنونها عبر القنوات الرسميةquot;.

وتشهد منطقة صروان الحدودية هجمات تنفذها عصابات وهي ايضا نقطة عبور لتهريب المخدرات الاتية من افغانستان. واشارت صحيفة ايرانية الاحد الى الهجوم على مركز للشرطة في هذه المنطقة وتلاه اسر رجال شرطة. وتحدثت الصحيفة عن رابط بين هذا الحادث الذي قد يكون افراد من قبيلة عسكري متورطين فيه، وبين الهجوم على حراس الامن الرئاسي في 15 كانون الاول/ديسمبر قرب صروان.