رد على تصريحات خدام quot;من الجنة في سورياquot;
غزالي مستعد لكشف حساباته واستقالته بأمر القيادة

بهية مارديني من دمشق: اعتبر اللواء رستم غزالي ان عبد الحليم خدام نائب الرئيس السوري السلبق، مس سورية الوطن ولم يمس الرئيس السوري بشار الاسد او يمسه فقط ، وكذّب الشائعات التي تحدثت عن محاولات انتحاره، واعلن انه وأصوله وفروعه على استعداد لكشف حساباتهم المصرفية للجميع .
وقال غزالي - الذي رأس جهاز الأمن والاستطلاع للقوات السورية التي كانت متواجدة في لبنان - في اتصال هاتفي اجرته قناة الجزيرة الفضائية ان ما روي عن انتحاره quot;ينصب في محاولات واتهامات ظالمة ضد سوريةquot; ، وقال ان quot;هذه الإشاعات ليست جديدة وسبقتها اشاعات في المرحلة الماضية وهي مغرضة يراد منها التشويش والدس وخلق البلبلةquot; ، وأضاف quot; أنا أتحدث من الجنة، جنة سورية، وجنة عرين القائد الأسد.. أنا في الجنة وأتحدث معكم من الجنة quot;.
وحول رده على ما قاله عنه خدام قال quot; أربأ بنفسي أن أرد على السيد خدام ، وأنا جندي في الجيش العربي السوري، وهو لم يستهدفني ولم يستهدف النظام بل استهدف سورية الوطن واستهدف كل مواطن سوري كل جندي سوري كل شهيد سوري وأنا واحد من الشعب السوري والجيش العربي السوري وأربأ بنفسي من الرد عليهquot;.
واما بخصوص كيفية حدوث التحقيق في فيينا قال quot;ان السيد الرئيس بشار الأسد قال نحن ملتزمون بقرارت الأمم المتحدة ونحن امتثلنا لهذه القرارات وأنا التزمت من ضمن التزام اصدقائي الآخرين وذهبت لفيينا والتزمنا بكل ما طلبته منا اللجنةquot;.
وردا على سؤال يتعلق بالملايين التي قال خدام بأن غزالي أخذها من بنك المدينة، اكد غزالي بانه سبق وأعلن لاحدى الصحف العربية بأنه وأصوله وفروعه مستعدين لكشف حساباتهم. ودعا الى quot;الكشف عن حساباتنا فإن وجدوا قرشا واحدا في أي دولة في العالم فليكشفوها وليشهروا بنا quot; .وقال quot;أن هذا كله يأتي ضمن الحملة الظالمة التي تتعرض لها سورية ويتعرض لها رموز او جنود أو وطنيين في هذا البلدquot;.
وعن أسباب المباشرة في تكرار اسم غزالي، أكد بأن الحملة موجهة وظالمة وعارية عن الصحة، وتابع بانه يخضع للتحقيق مع اللجنة الدولية وأنه وضع كل ما لديه في تصرف اللجنة بخصوص الوضع المالي quot;والأيام القادمة ستثبت بأن الحملة ظالمةquot;. وافاد بأنه quot;مستعد مستقبلا لإظهار ما لدينا من وثائق ومستندات تتعلق بهذا الأمرquot; ، معتبرا quot;بأن الوطنيين المخلصين يعلمون بحقيقة الأمور ويعرفون بأن هذه حملة ظالمة سواء في لبنان أو سوريةquot;.
وحول المقابر الجماعية التي أثيرت مؤخرا أكد غزالي بأن اللبنانيين الذين كانوا في تلك المنطقة قالوا أن هذه الجثث كانت نتيجة القصف الإسرائيلي خلال الاجتياح للبنان عام 1982.
وعن رؤيته للصورة المستقبلية مع تنحي ميليس ، لفت غزالي بأن سورية باقية على مواقفها بالتنسيق والتعاون مع لجنة التحقيق الدولية بما يحفظ السيادة.
وفيما يتعلق برؤيته للوضع المقبل لدمشق في ظل الضغوط الدولية وطلب لجنة التحقيق الدولية بلقاء الرئيس السوري بشار الاسد ووزير الخارجية فاروق الشرع وخاصة انه من ضمن من استدعوا الى جنيف للتحقيق معه، قال غزالي quot;ان هذا امر تقرره القيادة السياسية ، وقال quot; نحن ملتزمون بكل القرارت الدولية بما يحفظ السيادة الوطنية والسيد الرئيس القائد بشار الاسد هو رمز السيادة الوطنية في سوريةquot; .وشدد على انه quot;ملتزم بأوامر القيادة وجندي خلف قيادة الرئيس بشار الأسدquot;.
وفيما لو طلب من غزالي الاستقالة أو التنحي لتهدئة الأوضاع قال غزالي انه مستعد للاستقالة اذا طلب منه الرئيس السوري بشار الاسد ذلك، واضاف غزالي quot;اذا طلبت مني قيادتي الاستشهاد فانا حاضر فكيف بالاستقالة، الاستقالة اذا طلبت مني انا حاضر واذا طلب مني الاستشهاد انا حاضرquot;.
وحول إشارات الاستفهام التي تدور حول اسم غزالي وفيما إذا كان هناك تطور ما على موقعه او استقالات ستلوح بالأفق حسبما تردد بعد تصريحات خدام، أكد غزالي بأنه quot;جندي في الجيش العربي السوري وضابط في الجيش العربي السوري وما تقرره القيادة ملتزم به بمحض إرادتيquot;. وقال: quot; لن استقيل من مهمتي أبدا وسأتحمل كامل مسؤولياتي كجندي في الجيش العربي السوري وسأبقى مناضلا ومقاتلا ومجاهدا خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسدquot;.
وحول مدى صحة تهديده لرئيس الحكومة اللبنانية السابق رفيق الحريري رفض غزالي الإجابة على هذا السؤال بحجة عدم التعكير على التحقيق، وقال quot; أتمنى أن لا أدخل في تفاصيل ما جرى بالتحقيق حفاظا على سرية التحقيق .. حتى لا أساهم في التعكير على كشف الحقيقة وهذا الأمر احتفظ به لنفسي وللجنة التحقيقquot;.
وكان نائب الرئيس السوري المنشق خدام اتهم بأنه quot;حرامي ومجرم quot;واتهامه بسرقة مبلغ 35 مليون دولار من بانك المدينة، ناقلا عن لسان الأسد تأكيده أن غزالي سرق وبنى قصرا في قريته وسوقا.
واضاف خدام خلال اللقاء، الذي بثته قناة العربية مساء الجمعة ان غزالي كان يكيل الشتائم ويتصرف وكانه الحاكم المطلق في لبنان، وأنه شتم رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس اللقاء الديموقراطي وليد جنبلاط وحتى بعضا من اصدقاء سورية مثل فرنجية و ميقاتي.
وأشار خدام إلى أنه طالب الاسد بأن يقطع رقبة غزالي لتعرضه لزعماء لبنان بطريقة تسيء لسورية ولشخص الرئيس بشار الاسد وأضاف خدام أنه نصح الأسد بجلب الضباط الذين أساؤا في لبنان وتحويلهم الى محكمة ميدانية، ليتحملوا مسؤولية الاخطاء التي حصلت في لبنان، متسائلا لماذا تتحملها الدولة السورية والرئيس الاسد.
يشار الى ان غزالي ترفع الى رتبة لواء مطلع العام الجديد خلال الترفيعات الدورية في صفوف الجيش والشرطة .