قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


فاخر السلطان من الكويت : أكد كبير السن في أسرة آل الصباح ورئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي على وحدة وترابط الشعب الكويتي لافتا الى ان quot;الشعب الكويتي اذا تألم منه عضو تأثرت سائر اعضائهquot; مضيفا ان جميع الكويتيين في quot;سفينة واحدةquot;. ويأتي كلام الشيخ سالم العلي سالم بمناسبة استقباله اليوم رئيس اللجنة المنظمة لمسابقته الخامسة للانترنت، الشيخ علي جابر العلي الصباح والفائزين بالمسابقة، وبعد التصريحات التي أثارت جدلا واسعا وكانت محور اهتمام الشارع الكويتي عام 2005 والمتعلقة بقضايا ترتيب أمور بيت الحكم في أسرة آل الصباح، والتي أشار المراقبون إلى أنها وصلت إلى توافق بين الأطراف في الأسرة.

وقال الشيخ سالم العلي quot;اننا نهنىء الشعب الكويتي على هذا الشعور المتبادل الذي يميز العلاقة بين الحاكم والمحكوم في هذا البلد المعطاءquot;. كما دعا رئيس الحرس الوطني الى طلب العلم والعمل الجاد من اجل علو شأن الوطن ونهضته، وقال quot;ان العلم والعمل الجاد ترتقي به الامم من خلال سواعد ابنائها المخلصين الذين هم ثمرة الاباء والاجداد ممن عملوا جميعا من اجل رفعة الوطن وعلو شأنهquot;. واكد quot;ان المجال مفتوح امام الشباب لخدمة وطنهم وسيلقون كل الدعم والمساندة من الدولةquot;. واعرب عن شكره لاعضاء اللجنة المنظمة للمسابقة على جهدهم الواضح وعملهم الصادق في انجاح هذه المسابقة للابداع في مواكبة التكنولوجيا. واضاف ان quot;هذه الكوكبة من ابنائنا المتفوقين مدعاة للفخر والاعتزاز ويدفعنا للاهتمام بهم وتشجيعهمquot; داعيا سموه لهم بالتوفيق والنجاح ومزيد من التميز والعطاء لخير الكويت وشعبها.

من جانبه اشار الشيخ علي جابر العلي الصباح الى ان المسابقة تعتبر الاولى من نوعها في العالم العربي مضيفا quot;ان دعم سمو الشيخ سالم العلي لها اسهم في انجاحها واستمراريتها للعام الخامس على التواليquot;. وافاد بان المسابقة تعد من الأنشطة الرائدة في دولة الكويت حيث تهدف الى نشر ثقافة الانترنت والتشجيع على الاستخدام الأمثل والصحيح له بين مختلف الفئات والشرائح في المجتمع الكويتي. واشار الى انه تم قبول 160 موقعا جرى تقسيمها على ثلاث مراحل عمرية لضمان تكافؤ الفرص هي فئة اقل من 16 سنة وفئة 16 سنة الى 22 سنة وفئة الثالثة 22 سنة فما فوق.