عباس يصل مطار أبو ظبي
مهند سليمان من المنامة، القدس: واصل رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس ابو مازن جولاته لاطلاع قادة دول الخليج على اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية الداخلية خاصة المتعلقة بالانتخابات التشريعية والتصعيد العسكري الاسرائيلي الذى تشهده الاراضي الفلسطينية واقامة منطقة أمنية عازلة شمالى قطاع غزة. في المقابل حذر رئيس جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (شين بيت) يوفال ديسكين اليوم من انه اذا فازت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في الانتخابات المقبلة او حققت نتائج جيدة فان ذلك سيخلق quot;مشاكل كبيرةquot; لاسرائيل.


الرئيس الفلسطني التقى ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة وولي عهده اليوم ليوصل هموم الشعب الفلسطيني وهمومه، ويطلب من دول الخليج دعم السلطة الوطنية ومساندة جهودها فى اعادة اعمار قطاع غزة ليتعافى من اثار الاحتلال الاسرائيلى.

فيما اكد العاهل البحريني لعباس وقوف مملكة البحرين الى جانب الشعب العربي الفلسطيني الشقيق من اجل استعادة حقوقة المشروعة واقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف واستعرض والرئيس الفلسطيني خلال اللقاء اخر المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية وجهود دفع عملية السلام في الشرق الاوسط .

واكد الملك حمد دعم مملكة البحرين لجهود السلطة الفلسطينية في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ، واطلع ابومازن ملك البحرين على الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية الفلسطينية لتعزيز فرص السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الاوسط وخططها الرامية الى اجراء الانتخابات التشريعية الفلسطينية ، كما عبر عن بالغ شكره وتقديره للملك المفدى على مواقفه المشرفة الدائمة الى جانب الشعب العربي الفلسطيني وعلى الدعم المستمر الذي تلقاه السلطة الوطنية الفلسطينية من مملكة البحرين قيادة وشعبا.

وكان ابومازن وصل إلى البحرين ظهر اليوم على رأس وفد رفيع قادما من الدوحة بعدما التقى نائب الامير القطري ، وكان سمو الشيخ سلمان بن حمد ال خليفة الذي كان يتولى الحكم كنائبا للملك خلال تواجد العاهل البحريني في عمان لمهرجان الفروسية. على رأس مستقبلى الرئيس الفلسطينى لدى وصوله.

الناطق الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة كان قد اعلن ان جولة الرئيس عباس بدأت السبت الماضي لاطلاع قادة دول الخليج على اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية الداخلية خاصة المتعلقة بالانتخابات التشريعية والتصعيد العسكرى الاسرائيلى الذى تشهده الاراضى الفلسطينية واقامة منطقة أمنية عازلة شمالى قطاع غزة .

وأضاف أبو ردينة أن عباس سيؤكد لقادة الدول الخليجية أهمية الموقف العربى لدعم الموقف الفلسطينى دوليا فى رفض ومقاومة مخططات الحكومة الاسرائيلية لاسيما اقامة المنطقة الامنية العازلة.

من جهته حذر رئيس جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي من المشاكل الكبيرة التي قد تنجم عن فوز حماس في الانتخابات. وقال امام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان الاسرائيلي في اليوم الاول من الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية الفسلطينية التي ستجري في 25 من الشهر الجاري quot;ستواجه اسرائيل مشاكل كبيرة اذا فازت حماس او حققت نتائج مهمة في الانتخاباتquot;.

واوضح quot;اذا حصل ذلك فان حماس ستخترق كافة الدوائر الحكومية وتحكم قبضتها على المناطقquot;. وحذر من ان حماس ستفعل كل ما بوسعها لحماية اتباعها المسلحين وquot;يجب ان لا تكون لدى اسرائيل اية اوهام بتوقعها ان تكافح السلطة الفسلطينية الارهابquot;. وتشارك حماس، المسؤولة عن معظم الهجمات ضد اسرائيل خلال سنوات الانتفاضة الخمس، في الانتخابات التشريعية الفلسطينية لاول مرة.

وسعت اسرائيل بقوة الى منع حماس من المشاركة واستخدمت تلك المشاركة كسبب وراء قرار اولي بمنع التصويت في القدس الشرقية. واعلن مسؤول اسرائيلي كبير اليوم ان الحكومة الاسرائيلية لم تتخذ موقفا رسميا بعد من مشاركة فلسطينيي القدس الشرقية في الانتخابات التشريعية.

وقال المدير العام المساعد في وزارة الخارجية المكلف شؤون الاعلام جدعون مئير لوكالة فرانس برس quot;لم تتخذ الحكومة الاسرائيلية حتى هذا اليوم اي قرار حول مشاركة السكان العرب في القدس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية المقبلةquot;. وتابع quot;في المقابل، نرفض بشكل قاطع ان تشارك منظمة ارهابية مثل حماس في الانتخابات، لانها تدعو الى القضاء على اسرائيل وتجند قتلة ضد مواطنيناquot;.