قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



واشنطن: اعتبر الجنرال بيتر بايس رئيس اركان الجيوش الاميركية لدى عودته من رحلة استمرت اسبوعا في الشرق الاوسط، ان العنف في العراق سيتراجع خلال هذه السنة.

وقال الجنرال بايس في مؤتمر صحافي عقده في وزارة الدفاع quot;لا استطيع ان اتنبأ، لكن من الواضح انه بمقدار ما تشهد البيئة التي يتطورون (المتمردون) خلالها، تغيرات، فان كثيرا من العراقيين يريدون ايجاد حل سلمي ويلمسون فوائد ان يكون لهم حكومتهم الخاصة، مما يضيق المجال لهؤلاء الاشخاص الذين يريدون شن هجوماتquot;.

واضاف quot;ان الامكانية المتاحة لهؤلاء الاشخاص المعارضين للحكومة، ليتواروا عن الانظار وتخزين اسلحة، ستتضاءل في المستقبلquot;. وخلص الى القول quot;لذلك، اعتقد ان موجة العنف ستتراجع خلال هذه السنةquot;.

وقد قتل 120 شخصا منهم خمسة جنود اميركيين اليوم الخميس في موجة من الاعتداءات في العراق.

سجين عراقي يتوفى في الاعتقال
إلى ذلك توفي معتقل عراقي امس الاربعاء لدى نقله الى احد السجون، كما اعلن اليوم الخميس الجيش الاميركي الذي لم يحدد سبب الوفاة.

واوضح الجيش الاميركي في بيان ان الرجل الذي لم تكشف هويته، قد اعتقل مع 22 آخرين للاشتباه في انهم شنوا اعتداءات.

وقد نقل من منطقة الرطبة في غرب العراق الى معسكر كوريان فيلدج الذي لم يحدد موقعه لأسباب امنية. واضاف البيان quot;عندما وصلت القافلة الى مركز الاعتقال، وجد الجنود الرجل فاقد الوعيquot;. واوضح quot;قدمت له على الفور مساعدة طبية، لكن الرجل لم يستجب للعلاج واعلنت وفاتهquot;.