بكين : قالت وكالة شينخوا الصينية للانباء ان خمسة اشخاص قتلوا واصيب 22 بعد ان فجر رجل قنبلة في قاعة محكمة في اقصى غرب الصين .وقالت شينخوا نقلا عن الشرطة المحلية ان الانفجار هز مبنى المحكمة في مقاطعة مينلي في اقليم جانسو .ودخل المزارع جيان وينجاو البالغ من العمر 62 عاما الى قاعة اجتماعات في مبنى المحكمة واشعل المتفجرات .وقالت شينخوا ان شخصين قتلا على الفور ولفظ ثلاثة انفاسهم الاخيرة في المستشفى. ومن بين القتلى رئيس المحكمة ومسؤول بالمقاطعة.

وقال التقرير ان خمسة من بين المصابين حالتهم خطيرة.واوضحت شينخوا ان جيان كان مستاء من الحكم الذي صدر في نزاع على منزل وممتلكات ابنه الراحل. ولكن صحيفة بكين نيوز قالت ان ابنه كان طرفا في قضية طلاق.ولم يحدد التقرير نوع المتفجرات التي استخدمها الرجل. ولكن في تفجيرات سابقة في الصين استخدم مهاجمون ساخطون او مختلون متفجرات من التي تستخدم في المناجم او قنابل صنعت من الاسمدة.

وفي اغسطس اب فجر مزارع يبلغ من العمر 42 عاما ومصابا بمرض سرطان الرئة وفي مرحلة متأخرة قنبلة محلية الصنع داخل حافلة في اقليم فوجيان الواقع في جنوب شرق الصين . وادى الانفجار الى اصابة 31 شخصا . وفي يوليو تموز فجر قاتل مشتبه فيه قنبلة في مركز تجاري مزدحم في شمال شرق الصين مما ادى الى اصابة 47 شخصا.
وابلغ الشرطة شينخوا انها مازالت تحقق في سبب احدث انفجار. ووصف التقرير الانفجار بأنهquot;تفجير انتحاريquot; ولكنه لم يقل ما إذا كان المفجر المتهم كان من بين القتلى او الجرحى.