قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



بيروت:
أوضح وزير الخارجية اللبناني فوزي صلوخ اليوم ان لبنان ليس معنيا باشادة وزير الخارجية البريطاني جاك سترو بمكانة رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون خلال المؤتمر الصحافي المشترك معه الذي عقده في بيروت الخميس الماضي. وقال صلوخ في تصريح للصحافيين quot;بادر الوزير سترو الى اطلاق مواقف عن صحة شارون ونحن بالطبع لسنا معنيين بما قاله غير ان طبيعة المنابر الاعلامية توجب على المرء احيانا ان يستمع الى ما لا يستسيغ سماعهquot;.

ولفت الى ان القضية بالنسبة الى لبنان ليست قضية اشخاص وانما quot;رسالة وتقاليد نبيلة مداها وبعدها انساني يجب ان نبرزها لكي يدرك الجميع ان قضيتنا وحقوقنا سياسية بالدرجة الاولى واننا في التعبير عنها نراعي الديبلوماسية والاصول التي تصلح للمقام حيث نعبر عنهاquot;.

من جهة أخرى تطرق صلوخ الى الوضع الحكومي اذ قال ثمة مؤشرات ايجابية ناتجة من الحوار والمحادثات التي يجريها رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء فؤاد السنيورة ورئيس كتلة المستقبل سعد الحريري وسائر الاطراف اللبنانيين.

واعرب في هذا السياق عن الامل في ان تتبلور هذه المحادثات نحو نتائج تصب في خدمة الوطن والتئام شمل الحكومة مؤكدا ضرورة توحد اللبنانيين حول مواقف مشتركة.

وتعرض صلوخ لانتقادات بسبب عدم تعليقه على دعوة سترو للصلاة من اجل شفاء شارون خلال المؤتمر الصحافي.
وكان وزير الخارجية البريطاني قد انهى امس زيارة للبنان استمرت ثلاثة ايام اجرى خلالها محادثات مع عدد من المسؤوليين اللبنانيين.