القدس: اعلنت ياعيل بوسيم-ليفي المتحدثة باسم مستشفى هداسا عين كيريم في القدس ان اطباء رئيس الوزراء الاسرائيلي سيجتمعون صباح اليوم الاثنين ليدرسوا امكانية اخراجه من غيبوبته في الساعات المقبلة. وقالت بوسيم ليفي ان quot;كل شيء سيتقرر بعد المشاورات التي سيجريها اطباؤهquot;.كتبت صحيفة quot;يديعوت احرونوتquot; صباح اليوم الاثنين quot;كل البلاد تنتظر بقلقquot;.وقال الاطباء الاحد انهم سيقومون بهذه المحاولة اذا سمحت بذلك حالة رئيس الوزراء التي ما زالت توصف بانها quot;خطيرة لكن مستقرةquot;.
وهم يأملون في تحديد الاضرار التي الحقتها الجلطة بدماغ رئيس الوزراء الذي يبلغ من العمر 77 عاما، عبر سلسلة من عمليات خارجية تهدف للتعرف على قواه التي بقيت سليمة.
وسيصدر مستشفى هداسا عين كيريم حيث يعالج شارون منذ الاربعاء، تقريرا طبيا رسميا عند الساعة السابعة بالتوقيت المحلي (00،5 تغ) من اليوم الاثنين.
وقد اعلن البروفسور شلومو مور يوسف مدير مستشفى هداسا عين كيريم حيث نقل شارون الاحد quot;ستبدأ غدا صباحا عملية تخفيف التخدير وفحص عمل الجهاز العصبي لرئيس الوزراءquot;.
وقال ان فريق الاطباء الذي يعالج شارون قرر البدء بعملية تخفيف المخدر صباح الاثنين quot;شرط الا يطرأ تغيير مهم على الوضع الصحي لرئيس الوزراءquot; في هذه الاثناء.
واضاف quot;لا يزال وضع رئيس الوزراء حرجا ولكنه مستقر والصورة المقطعية للدماغ اظهرت تحسناquot;.
واكد فريق الاطباء ان شارون يمكن ان يبدأ استعادة وعيه في الدقائق التي تلي انتهاء التخدير ويمكن بذلك بدء التجارب لاختبار وضع دماغه.
وبالرغم من الثقة التي ابداها الاطباء في فرص شارون في النجاة بعد خضوعه لثلاث عمليات جراحية لوقف النزيف، فقد حذروا من ان وضعه لن يسمح له باستئناف مهامه على رأس البلاد.
وقال جراح الاعصاب جوزيه كوهين ان شارون quot;لن يستمر في منصبه كرئيس للوزراء، لكنه قد يكون قادرا على الادراك والنطقquot;.
من جهته قال طبيب في ادارة مستشفى هداسا لوكالة فرانس برس انه quot;من المرجح جدا الا يتمكن ارييل شارون من مواصلة مهامه كرئيس للوزراءquot;.
واضاف الطبيب الذي طلب عدم كشف اسمه ان رئيس الوزراء quot;يواجه خطر الاصابة بالشلل او بمشكلات اخرى ستمنعه من مواصلة مهامه كرئيس للوزراءquot;.