ميونيخ (المانيا): طالبت نيابة ميونيخ (جنوب) اليوم بعقوبة السجن سبع سنوات للمواطن العراقيلقمان أمين محمد الذي يحاكم امام محكمة استئناف هذه المدينة بتهمة الانتماء الى تنظيم quot;انصار الاسلامquot; الاسلامي المتطرف. وقال ممثل الادعاء لوثر لينرت ان جلسات المحاكمة المستمرة منذ سبعة اشهر امام محكمة الاستئناف اتاحت تأكيد الشكوك التي تحيط بالعراقي مؤكدا اقتناعه بان المتهم قدم دعما لوجيستيا وماليا للتنظيم المتطرف.

وهذه القضية التي ينتظر صدور الحكم فيها الخميس هي الاولى في المانيا التي يحاكم فيها شخص بتهمة الانتماء الى تنظيم ارهابي ناشط في الخارج وهي تهمة جديدة ادرجت في قانون العقوبات عام 2002 بعد عام من احداث ايلول(سبتمبر) في الولايات المتحدة.وقبل ذلك لم يكن باستطاعة القضاء الالماني سوى محاكمة المتهمين بالانتماء الى تنظيمات ارهابية ناشطة في المانيا.


ولقمان امين محمد(31 عاما)متهم بانه العقل المدبر لخلية ميونيخ التابعة لانصار الاسلام وهي منظمة ارهابية مكونة اساسا من اكراد ويشتبه في انها نفذت العديد من الهجمات في العراق. كما يحاكم لقمان بتهمة ادخال متطوعين اوروبيين الى العراق للجهاد، وبمساعدة سبعة عراقيين مصابين على دخول اوروبا الغربية خلسة للعلاج وبينهم خبير متفجرات ساعده في الوصول الى بريطانيا للعلاج.

وفي بداية محاكمته نفى المتهم انتماءه الى اي تنظيم ارهابي معترفا فقط بانه ساعد مواطنين مضطهدين من نظام صدام حسين على اللجوء الى المانيا. الا انه غير تكتيكه في منتصف تشرين الثاني(نوفمبر) الماضي وأقدم فجاة على الاعتراف في جلسة عقدت مغلقة لاسباب امنية. وتأتي نهاية المحاكمة في الوقت الذي اعلن فيه المدعي الفيدرالي الالماني كاي نيم اليوم احالة عراقي اخر من اعضاء انصار الاسلام موجود في الحجز الاحتياطي منذ حزيران(يونيو) الماضي الى المحكمة. ووجهت الى المتهم المدعو ديمان تهمة تقديم مبالغ مالية ضخمة الى المنظمة الارهابية اختلسها من المساعدات الاجتماعية التي كان يجمعها بصفته امام مسجد في نورمبرغ (بافاريا، جنوب).