قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



لاغوس: اعلن متحدث باسم ولاية بايلسا اليوم ان الاجانب الاربعة الذين يعملون لحساب شركة quot;شلquot; في دلتا النيل (جنوب نيجيريا) المحتجزين رهائن منذ اربعة ايام quot;على قيد الحياة وسالمونquot;.

وكان متحدث باسم الجيش النيجيري اعلن لوكالة فرانس برس الجمعة ان الرهائن quot;على قيد الحياةquot;. وكان نحو اربعين ناشطا مسلحا خطفوا الاربعاء العمال الاربعة -- وهم بلغاري واميركي وبريطاني وهندوراسي -- من منصة نفطية قبالة ولاية بايلسا ثم نقلوهم على متن زورقهم الى مناطق الجنوب قرب مدينة واري.

وقال المتحدث باسم ولاية بايلسا ويلسون اكيور ان quot;موقع الخاطفين حدد في خليج صغير ونحاول حاليا التفاوض معهم وكشف هوياتهم ومعرفة مطالبهمquot;. واضاف من ياناغوا عاصمة الولاية quot;بحسب معلوماتنا فان الرهائن على قيد الحياة وسالمونquot;.

وتابع انه لا يبدو ان الخاطفين هم من القرى المحلية كما كانت الحال خلال عمليات الخطف السابقة التي انتهت بسرعة، وانهم على الارجح quot;ينتمون الى عصابات من مناطق اخرىquot;.

واعلنت مجموعة من الانفصاليين النيجيريين الجمعة في بيان مسؤوليتها عن عملية الخطف وطالبت بالافراج عن زعيمين اقليميين مسجونين هما الحاكم السابق لولاية بايلسا ديبرايي علميسيغا والزعيم الانفصالي مجاهد دوكوبو اساري.