قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: نقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم عن مسؤول في وزارة الصحة السورية قوله أن دمشق شددت اجراءاتها بعد ظهور اصابات بانفلونزا الطيور في تركيا أدت الى مقتل أربعة اشخاص حتى الآن. وقال مدير الامراض البيئية والمزمنة في وزارة الصحة محمود كريم ان quot;الوزارة شددت بالتعاون مع الجهات المعنية اجراءاتها بعد ظهور اصابات في تركياquot;.

واكدت وزارة الصحة quot;مجددا خلو سوريا من اي اصابة بمرض انفلونزا الطيورquot;. وامرت السلطات السورية بquot;اغلاق او نقل اسواق الطيور الحية خارج المدنquot;، كما منعت صيد الطيور ومنع استيراد الطيور والبيض. وذكرت صحيفة quot;البعثquot; السورية انه تم انشاء مراكز في كل المحافظات السورية quot;للكشف على اي حالة مشكوك فيهاquot;، مضيفة ان quot;وزارة الزراعة اجرت حتى الآن اكثر من 18 الف تحليل كلها سلبيةquot; على طيور.

وقالت سانا quot;تم طمر جميع الطيور التي صودرت من الاسواق والتي كانت تباع بشكل غير قانوني والداخلة الى المدينة من الريفquot; في مدينة القامشلي (شمال شرق) الحدودية مع تركيا. واضافت انه تمت ايضا quot;مصادرةquot; مئات الدواجن في الحسكة (شمال) واغلاق حوالى عشرين محلا تجاريا لانها خالفت توجيهات النظافة العامة. ويجري التحضير لحملة توعية حول انفلونزا الطيور في شمال البلاد.