قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير سليمان عواد أن بلاده تحاول تشجيع سوريا على الاستمرار في التعاون مع لجنة التحقيق الدولية باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري.وأضاف عواد في تصريح نقلته وكالة انباء الشرق الاوسط مساء اليوم أن مصر تبذل جهودها لضمان أمن واستقرار ووئام شعب لبنان وأيضا تحاول أن تخفف الضغوط على سوريا من خلال تعاونها مع لجنة التحقيق الدولية.

وحول محادثات الرئيس حسني مبارك ونائب الرئيس الاميركي ديك تشيني الذى وصل الى القاهرة اليوم قال عواد quot;لا يستطيع اجتماع على هذا المستوى الرفيع بين رئيس مصر ونائب الرئيس الامريكي ألا يتطرق الى مسائل مطروحة وبقوة الان في الشرق الاوسطquot;.

وأضاف انه في ظل التغيرات والمستجدات على الساحة الاسرائيلية مع مرض رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون واقتراب موعد الانتخابات التشريعية الفلسطينية والانتخابات الاسرائيلية لا بد أن يتطرق الحديث الى هذه القضية المهمة وهي قضية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين.

ولفت عواد الى ان quot;الوضع في العراق لا يمكن تجاهله ولذلك لا بد أن يتم التطرق اليه وكذلك الوضع في دارفور الذي سيكون على طاولة المحادثاتquot;.