رام الله (الضفة الغربية): أفادت مسؤولة في لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية أن الاستعدادات جارية تحضيرا للانتخابات التشريعية الفلسطينية المقبلة المقررة في 25 كانون الثاني(يناير). وقالت مديرة العلاقات العامة في اللجنة رولا سرحان quot;ان الحبر السري الذي سيتم استخدامه في الانتخابات، تم جلبه من الهند بواسطة شركة بريطانية، وهو الان موجود لدى اللجنة وسيتم توزيعه على مراكز الاقتراع حسب الجدولquot;.

وواصل عاملون اليوم تجهيز صناديق الاقتراع في مخازن استأجرتها اللجنة بوضع الاختام اللازمة وشعار اللجنة عليها. واوضحت سرحان ان هذه الصناديق quot;قدمتها كل من الدنمارك وكندا، وانها وفق المعايير والمواصفات الدوليةquot;. واضافت quot;الصناديق من النوع البلاستيكي الشفاف، ويتم التأكد قبل عملية الانتخاب بانها فارغة، ولا يتم فتحها الا عند بدء الفرزquot;. ويبلغ عدد الصناديق التي سيتم استخدامها في الانتخابات 5442 صندوقا موزعة على 2721 مركز اقتراع في الضفة الغربية وقطاع غزة، بمعدل صندوقين لكل مركز.

وفيما يتعلق ببطاقات الاقتراع، اشارت سرحان الى ان quot;اوراق الاقتراع قدمت من اسبانياquot;. وتجرى الانتخابات الفلسطينية في 25 كانون الثاني(يناير) لاختيار اعضاء المجلس التشريعي الذي رفع عدد اعضائه ليصبح 132. وسيدلي عناصر قوات الامن الفلسطيني البالغ عددهم 58700 عنصر منهم نحو 36 الفا في قطاع غزة والباقي في الضفة الغربية، باصواتهم قبل هذا الموعد بثلاثة ايام ليتفرغوا لضمان امن عملية الاقتراع يوم الانتخابات.