قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: أكد نائب الامين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم اليوم أن وزراء حزب الله وحركة امل لن يستقيلوا من الحكومة اللبنانية.وقال قاسم في تصريح للصحافيين quot;ليس مطروحا اعطاء جائزة للولايات المتحدة من خلال اراحتها من مشاركة الحركة والحزب في الحكومةquot; مؤكدا مواصلة الحوار للتوصل الى تفاهم.

وذكر أن الحزب والحركة quot;لن يستقيلا من مهمتهما وواجبهما ولن يتركا لبنان لقمة سائغة للتفرقة والتجزئة والعمل الاثم الذي تقوم به الوصاية الاميركية في لبنانquot; حسب تعبيره.

ورأى قاسم أنه في حال الوصول الى طريق مسدود فان الاحتمالات كلها مفتوحة وquot;قد تكون استقالة الحكومة وتشكيل حكومة وحدة وطنية او اجراء انتخابات مبكرةquot; حلا بديلا.

وكان خمسة وزراء من حزب الله وحركة أمل قد علقوا مشاركتهم في الحكومة المكونة من 24 وزيرا اثر قرار اتخذته الحكومة في جلسة استثنائية عقدتها عقب اغتيال النائب جبران تويني في 12 من الشهر الماضي بالطلب من الامم المتحدة توسيع مهام لجنة التحقيق الدولية لتشمل جميع الجرائم وتشكيل محكمة ذات طابع دولي للنظر في جريمة اغتيال رئيس الحكومة اللبنانية السابق رفيق الحريري الذي اغتيل في 14من شباط (فبراير) العام الماضي.

وحول المظاهرة الشبابية أمام السفارة الاميركية اليوم قال قاسم quot;من حقهم التظاهر والتعبير عن رفضهم للوصاية الاميركية التي بلغت حدا كبيرا في لبنان وتتطلب ان يرتفع الصوت الرافض ضدهاquot;.

وكان الاف الطلاب قد احتشدوا اليوم أمام السفارة الاميركية في منطقة (عوكر) رفضا لما اسموه quot;الوصاية الاميركية على لبنانquot; وللقرار الدولي 1559 الذي يطالب بنزع سلاح حزب الله والفصائل الفلسطينية.