قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أحمد عبدالعزيز من موسكو: اتهم الرئيس الأوكراني فيكتور يوشينكو رئيسة حكومته السابقة ، ورفيقة quot;الثورةquot; البرتقاليةquot;، يوليا تيموشينكو بتدبير مؤامرة ضد السلطات الشرعية في البلاد بهدف إفساد الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 27 آذار (مارس) المقبل. وقال يوشينكو إن إقالة الحكومة كانت quot;مغامرةquot; دبرتها كتلة تيموشينكو، والحزب الاشتراكي - الديمقراطي الموحد، والشيوعيون، وهي ترمي في الأساس إلى زعزعة استقرار البلاد عشية انتخابات البرلمان.

وأكد الرئيس الأوكراني بأن كييف بها اليوم حكومة قادرة على العمل، ولديها كافة الصلاحيات إلى يوم إجراء الانتخابات. وكرر إشارته بأنه طلب من البرلمان إلغاء قرار إقالة الحكومة، وأرسل إلى المحافظين رسائل يوضح فيها المهام القائمة أمامهم في الربع الأول من هذا العام.

من جهة أخرى فشل البرلمان الأوكراني أمس في التصويت على مشروع قرار، قدمته الكتلة النيابية الموالية للرئيس يوشينكو، بإلغاء قرار برلماني سابق بإقالة حكومة يوري يخانوروف. وفي لقاء مع رئيس البرلمان فلاديمير ليتفين ، أعلن الرئيس الأوكراني يوشينكو أنـه يجب على النخبة السياسية المسؤولة تسوية كافة الخلافات عن طريق الحوار بهدف تحقيق الوفاق و الاستقرار في أوكرانيا . ودعا جميع أطراف الخلاف السياسي والدستوري في البلاد إلى احترام القانون والدستور، والاسترشاد بالمصالح الوطنية العليا لأوكرانيا.