قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: اكد السفير الايراني لدى لبنان مسعود الادريسي اليوم دعم بلاده لوحدة اللبنانيين وحقوقهم المشروعة. وقال الادريسي في تصريح للصحافيين بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري ان ايران حريصة على وحدة لبنان الوطنية في مختلف الظروف والتطورات والاستمرار في اتخاذ المواقف الداعمة والمؤيدة لكل الحقوق العادلة والمشروعة للشعب اللبناني وفي مقدمتها حق المقاومة في مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على السيادة اللبنانية.

واعرب الادريسي عن اعتقاده بأن كل المشاكل التي يعاني منها لبنان في هذه المرحلة يمكن مقاربتها من خلال التمسك بالوحدة الوطنية اولا ومن خلال التزام جانب الحوار الاخوي الصادق والبناء بين مختلف الاطراف الفاعلة على الساحة اللبنانية. واشار الى ان الجهود التي تبذل حاليا من اجل حل الازمة الوزارية المتعلقة باعتكاف وزراء حركة امل وحزب الله من شأنها ان تؤدي في نهاية المطاف الى حل هذه الازمة في الاتجاه الذي يخدم المصلحة الوطنية اللبنانية العليا.

وردا على سؤال حول تصريحات النائب وليد جنبلاط التي انتقد فيها الدورين السوري والايراني في لبنان قال الادريسي quot;نحن نعتقد ان الجمهورية اللبنانية بحكومتها وشعبها خبرت جيدا الدور البناء الذي طالما لعبته ايران في الفترات السابقة والذي ينحصر في دعم لبنان لتعزيز وحدته الوطنية ومقاومته الباسلة والحقوق اللبنانية المشروعة والعادلة كافة quot;. و قال quot; نحن نعتبر ان هذا الدور الايراني لا يخفى على احد لانه اثبت الجدوى والفعالية المطلوبتين منه في مجال دعم الحقوق المشروعة والعادلة للبنان الشقيق و اذا كان من طرف يرى خلاف ذلك فنعتقد ان اللبنانيين قبل سواهم يمكن ان يثبتوا انه مخطىء في توجهاتهquot;.

واكد السفير الايراني ان quot; ايران لا تسعى الا لخير ودعم لبنان الشقيق لنيل حقوقه المشروعة والعادلة التي ينبغي ان يصل اليها اللبنانيون جميعاquot;.