قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


أسامة العيسة من القدس : أظهرت نتائج الانتخابات التمهيدية (البرايمرز) لاختيار قائمة حزب العمل الإسرائيلي، للكنيست المقبلة، انتصار الحرس الجديد في الحزب، ومعسكر رئيس الحزب عمير بيرتس. ويعتبر حزب العمل الإسرائيلي، الحزب الوحيد في إسرائيل الذي يتم انتخاب مرشحيه من عدد كير من الأعضاء، حيث كان وصل أصحاب حق الاقتراع اكثر من 116 ألف، شارك منهم 68.331 ناخب، بنسبة 58.43% من أصحاب حق الاقتراع.
واحتل المركز الثاني في القائمة بعد رئيسه بيرتس، اسحق هيرتسوغ الذي حصل على اكثر من 80% من الأصوات، جاء بعده اوفير بينس باز بنسبة 78.5%، والبروفيسور افيشاي برافرمان بنسبة 71.99%.

وجاء في المرتبة الخامسة ايتان كابل، ثم عامي ايلون رئيس جهاز الأمن العام السابق (الشاباك)، ومن الحرس القديم فاز بنيامين بن اليعزر الذي سيحتل المرتبة السادسة، وافرايم سنيه الذي جاء في المرتبة الثامنة. وحقق أعضاء جدد في الحزب أماكن متقدمة مثل الإعلامية المعروفة شيلي حيموفيتش التي حصلت على اكثر من 51%، وجاءت الناشطة العربية نادية حلو في المرتبة الثالثة عشرة وهي من المقربين من عمير بيرتس، وانضمت معه الى حزب العمل قبل عامين. وسيمثل الوسط العربي في قائمة الحزب غالب مجادلة، أما الوسط الدرزي فاستطاع شكيب شنان التغلب على عضو الكنيست صالح طريف. وفاز ليتسنكي الون كممثل للقادمين الجدد، أما فانيو ميشو فسيمثل المستوطنين في شمال الضفة الغربية، وفاز عضو بلدية غفنعتايم، ليكوز اتساريج، كممثل للجيل الشاب، وفاز حبيب عبود الذي عرف بأنه quot;مسيحي ndash;بدويquot;.

وقال بيرتس بعد إعلان النتائج، بان حزبه سيحقق فوزا كبير في الانتخابات التي ستجري في 28 آذار (مارس) المقبل، وان المرشحين على قائمة الحزب من بينهم خبراء في الأمن، والمفاوضات. وعقب النائب الليكودي جدعون سيعر على نتائج الانتخابات في حزب العمل، بان عمير بيرتس حول حزب العمل إلى جزء من نقابة العمال الهستدروت، وانه استولى على الحزب مثلما استولى سابقا على الهستدروت.