قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



بغداد: قتل 18 عراقيا بينهم عشرة يعملون في شركة امنية خاصة وشيخ عشيرة في محافظة الانبار السنية اليوم الاربعاء في العراق حيث عثر على 11 جثة وخطف مهندسان افريقيان يعملان مع شركة quot;عراقناquot; للهاتف النقال قبل يومين او ثلاثة ايام من اعلان النتائج النهائية الانتخابات.

وقالت مصادر امنية عراقية ان quot;عشرة عراقيين يعملون في شركة امنية خاصة قتلوا صباح اليوم (الاربعاء) في هجوم مسلح في بغداد خطف خلاله مهندسان من افريقياquot;.

واوضحت ان quot;القتلى يعملون في شركة quot;سلامة العراقquot; الامنية والحادث وقع بعد ان هاجم مسلحون مجهولون السيارات الثلاث التي كانوا يستقلونها في نفق الشرطةquot; غرب بغداد. واضافت ان quot;المسلحين خطفوا مهندسا من مالاوي يعمل في شركة الاتصالات quot;عراقناquot; كان على متن احدى السيارات الثلاث ولاذوا بالفرارquot;.

لكن شامل حنفي مدير القسم التجاري في شركة quot;عراقناquot; قال لوكالة فرانس برس ان quot;اثنين من المهندسين احدهما من مالاوي والاخر من مدغشقر مصيرهما مجهولquot;. واضاف quot;لا نعرف ما اذا كانا خطفا من قبل المهاجمين او هربا بعد وقوع الهجومquot;. واضاف ان quot;ستة من عناصر حماية الشركة قتلوا في الهجومquot;. وذكر احد عناصر الشركة الامنية ان quot;المهندسين كانوا متوجهين الى منطقة ابو غريب (غرب بغداد) لاصلاح احد الابراجquot;.

من جانب آخر، اعلن الجيش الاميركي في بيان اليوم العثور على جثث احد عشر شرطيا وجنديا عراقيا قتلوا رميا بالرصاص شمال بغداد. واوضح البيان ان quot;جنودا اميركيين وعراقيين عثروا على جثث احد عشر جنديا وشرطيا عراقيا قتلوا وهم موثوقي الايدي ومعصوبي الاعين الثلاثاء في منطقة الطارميةquot; (50 كلم شمال بغداد). واضاف البيان ان quot;الجثث لا زالت مجهولة الهويةquot;، مشيرا الى ان quot;الضحايا يرتدون ملابسهم الرسمية وان تحقيقا فتح في الحادثquot;.

من ناحية اخرى اكد مصدر امني ان quot;مسلحين مجهولين قتلوا صباح اليوم الشيخ محمد صداك البطاح شيخ عشيرة البو جليب وابن شقيقته وشخص ثالث يعمل في استخبارات المنطقة الغربية داخل شقتهمquot; في بغداد. واوضح ان quot;الحادث وقع في منطقة البياع (غرب بغداد) والاشخاص الثلاثة وجدوا مقيدين وقد اصيبوا بعيارات نارية في الرأسquot;.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، اكد مصدر في الشرطة العراقية طلب عدم الكشف عن اسمه quot;مقتل خمسة اشخاص بينهم اربعة من عناصر الشرطة واصابة اربعة اخرين في انفجار عبوة ناسفة على دوريتهم في منطقة السعدية (80 كلم شرق بعقوبة)quot;.

من جانبه، اعلن الجيش الاميركي اليوم الاربعاء في بيان وفاة جندي اميركي في العراق الثلاثاء متأثرا بجروح اصيب بها خارج اطار العمليات العسكرية، بدون ان يوضح ظروف اصابته. وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش الاميركي والمدنيين الاميركيين العاملين معه الى 2242 على الاقل منذ اجتياح العراق في اذار/مارس 2003 وفق حصيلة للبنتاغون.