قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



آصف شوكت
واشنطن: اعلنت وزارة الخزانة الاميركية اليوم تجميد ارصدة رئيس شعبة المخابرات العسكرية السورية اللواء آصف شوكت صهر الرئيس بشار الاسد بسبب quot;دعم سوريا للارهاب وتدخلها في سيادة لبنانquot;.

وجاء في بيان صادر عن الخزانة الاميركية ان quot;شوكت كان بصفته رئيسا للمخابرات العسكرية السورية، من المخططين الرئيسيين لهيمنة سوريا على لبنان وساهم بشكل اساسي في تدبير اعمال ارهابية ضد اسرائيل وفق سياسة تتبعها سوريا منذ فترة طويلةquot;.

وتابع البيان انه تقرر بالتالي تجميد اي ارصدة يملكها آصف شوكت في الولايات المتحدة ومنع اي مواطنين اميركيين من القيام بمعاملات تجارية او مالية معه. ووصف البيان آصف شوكت بانه quot;مدير المخابرات العسكرية السورية، الجهاز الامني الاقوى والاكثر نفوذا في سورياquot;.

وتتهم واشنطن شوكت بالعمل مع quot;المنظمات الارهابيةquot; الناشطة انطلاقا من سوريا وتنظيم عمل الاجهزة السورية في لبنان في فترة انتشارها في هذا البلد.

وتابعت وزارة الخزانة انه quot;اضافة الى السلطات التي يمارسها بحكم وظيفته، فان شوكت على علاقة متينة برأس السلطة السورية بسبب زواجه من بشرى الاسد شقيقة الرئيس السوري بشار الاسد. وشوكت معاون قريب من الرئيس الاسد وعضو مهم في دائرة مستشاريه المقربينquot;.