قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



آل الصباح لحسم القضايا

أزمة قسم تسيطر في الكويت

ترتيب الحكم في الكويت

الكويت : قالت مصادر في الاسرة الحاكمة في الكويت ان مجلس الوزراء الكويتي يعقد اليوم السبت اجتماعا لبحث ازمة الحكم في البلاد عقب رحيل امير الكويت السابق الشيخ جابر الاحمد الصباح واعتلال صحة الشيخ سعد العبد الله الصباح الذي خلفه تلقائيا حسب الدستور.
ويأتي هذا الاجتماع غداة لقاء عقد في دارة رئيس الوزراء الشيخ صباح الاحمد الصباح قالت وكالة الانباء الكويتية ان quot;عددا كبيرا من ابناء اسرة ال الصباحquot; حضره quot;وجددوا لسموه (الشيخ صباح) الثقة التي اولاها اياه امير البلاد الراحل (..) وناشدوا سموه القيام بمسؤولياته لمواصلة قيادة مسيرة الخير المباركة للوطن العزيز الكويت والوصول به الى بر الامانquot;.
واشارت الصحف الكويتية اليوم الى انه يفترض ان يبحث اجتماع مجلس الوزراء احالة موضوع وضع الشيخ سعد العبد الله الصباح الصحي على البرلمان للنظر فيه وفق احكام الدستور وقانون سنة 1964.
ويشير القانون الى انه في حال تعذر على الامير القيام بمهامه بسبب اعتلال صحته فعلى الحكومة ان تطلب من البرلمان اعفاءه من مهامه ما يفتح الطريق امام تعيين امير جديد.
ويحتاج البرلمان لاتخاذ مثل هذا القرار الى موافقة غالبية الثلثين عليه من اعضائه الخمسة والستين وبينهم 16 وزيرا.
كذلك يأتي الاجتماع غداة بيان نشر في وقت متأخر الجمعة لعميد الاسرة الحاكمة في الكويت ورئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي الصباح الذي اعلن فيه ان الشيخ سعد سيؤدي قسم تولي مهامه اميرا على الكويت في البرلمان.
ولم تنشر الصحف الكويتية اليوم السبت البيان المنسوب للشيخ سالم والذي تعذر التأكد من صحته.