قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول، طوكيو: أسفر تساقط الثلوج الكثيفة المصحوبة بموجة من الصقيع في شمال وشرق تركيا عن عزل اكثر من 3600 قرية عن العالم اليوم. وكانت منطقة شرق الاناضول الجبلية اكثر المناطق تضررا مع عزل اكثر من الفي قرية تليها منطقة البحر الاسود مع 1600 قرية، كما ذكرت وكالة انباء الاناضول التي اشارت ايضا الى عشرات الحالات الاخرى في ارجاء مختلفة من البلاد.وقد ضاعفت فرق ازالة الثلوج من جهودها في محافظة كهرمانمراس (جنوب) لفتح الطريق امام امراة حامل على وشك الولادة حوصرت في قرية على بعد عشرة كيلومترات من اقرب مستشفى.

من جهة اخرى، اسفر انهيار للثلوج عن جرف حافلة في محافظة بيتليس (شرق) الى مجرى نهر، وفقا لوكالة انباء الاناضول التي اشارت ايضا الى سقوط ثمانية قتلى واصابة 15 شخصا بجروح بين ركابها ال29. وقالت الوكالة ان ثمانية مراكب للصيد جرفت مساء الجمعة في محافظة ريز (البحر الاسود)، موضحة ان السكان انقذوا الصيادين العشرة الذين كانوا على متنها واصيب اثنان منهم بجروح.

وبلغت سماكة الثلوج 65 سنتيمترا في محافظة اغري (شمال شرق) عند سفح جبل ارارات حيث تدنت الحرارة الى 16 درجة مئوية تحت الصفر خلال الليل، في حين ان الرقم القياسي اثناء الليل في تركيا سجل في المحافظة موس المجاورة وبلغ 20 درجة مئوية تحت الصفر. وستنخفض درجات الحرارة اكثر في الساعات الاربع والعشرين المقبلة لتصل الى 30 درجة مئوية تحت الصفر ليل السبت الاحد و20 درجة تحت الصفر نهار غد الاحد في اغري. وقد تم الغاء عدد كبير من الرحلات الجوية من شرق البلاد بسبب الاحوال الجوية والمدارج التي غطاها الجليد في المطارات. من جهة اخرى لقي شخصان حتفهما ونقل 15 اخرون الى المستشفيات اليوم السبت اثر حالات تسمم ناجمة عن مواقد الفحم التي يستخدمها السكان للتدفئة، بحسب وكالة انباء الاناضول.

سقوط اكبر كمية ثلوج على طوكيو منذ خمس سنوات

فيما سقطت أكبر كمية من الثلوج تشهدها اليابان خلال خمس سنوات على منطقة طوكيو اليوم مما تسبب في وقوع اصابات وارباك حركة النقل. وتراكمت الثلوج بسماكة 9 الى 10 سنتيمرات في عدد من مناطق طوكيو، طبقا لمركز الأرصاد الجوية الياباني الذي يتوقع وصول ارتفاع الثلوج الى 11 سنتيمترا في اكبر كمية ثلوج تتساقط على المنطقة منذ عام 2001.

واصيب 114 شخصا على الاقل بكسور ورضوض صباح اليوم بسبب الانزلاق في منطقة كانتو شرق اليابان، حسبما افادت هيئة الاذاعة اليابانية. كما تسببت الثلوج في الغاء 101 رحلة داخلية على الاقل كان من المقرر ان تقلع او تهبط في مطار هانيدا في طوكيو، طبقا للاذاعة. وتسببت ايضا في تاخير عدد من رحلات القطارات في منطقة العاصمة.

واصدر مركز الارصاد الجوية تحذيرات من تساقط كميات كبيرة من الثلوج على معظم انحاء اليابان مساء اليوم كما صدرت تحذيرات للمناطق المقابلة لبحر اليابان من حصول انهيارات ثلجية. وشهدت المناطق الساحلية اقسى شتاء منذ عقدين تسبب في وفاة مائة وشخصين حتى يوم الثلاثاء، توفي العديد منهم بسبب انهيار الثلوج او السقوط من اسطح المباني اثناء ازالة الثلوج عنها. كما كان معظم الضحايا من كبار السن. وهذا اكبر عدد من القتلى بسبب الثلوج منذ شتاء 1983-1984 الذي قتل فيه 131 شخصا في حوادث ناجمة عن الثلج.