السليمانية (العراق): انتقد التحالف الكردستاني، الذي يضم أبرز حزبين رئيسيين للأكراد، اليوم توزيع المقاعد النيابية في الانتخابات العراقية الذي يقول انه حرمه من اربعة مقاعد على الاقل، مؤكدا انه سيتقدم بشكوى في هذا الخصوص. وقال جعفر ابراهيم مسؤول لجنة الانتخابات في التحالف الكردستاني للصحافيين ان التحالف quot;سيقدم شكوى رسمية للمفوضية العليا حول آلية توزيع المقاعد في البرلمانquot;. واضاف ابراهيم ان التحالف الكردستاني الذي حقق 53 مقعدا quot;كان يتوقع الحصول على 57 مقعداquot;. واضاف quot;لو عدنا الى قانون الانتخابات السابقة التي جرت في كانون الثاني(يناير) 2005 لكنا حصلنا على 60 مقعداquot;.

ولم ترض النتائج النهائية لا الشيعة ولا السنة حيث اكد الطرفان انهما سيتقدمان بشكاوى الى اللجنة القضائية في المفوضية العليا المستقلة بخصوص توزيع المقاعد. فقد اكد عدنان الدليمي رئيس جبهة التوافق العراقية السنية السبت استمرار المشاركة في العملية السياسية رغم quot;الظلمquot; الذي لحق بالجبهة وقال quot;سنقدم طعنا بهذه النتائجquot;. وقال الدليمي الذي نالت قائمته 44 مقعدا من اصل 275 لوكالة فرانس برس quot;هذه النتائج لا تمثل الواقع فعليا والحقت بنا ظلما كبيرا. لقد اقتطع لنا 11 مقعدا من المحافظات التي لدينا فيها حجم كبير وهي نينوى وديالى وصلاح الدين والانبارquot;.

واضاف quot;لكننا مع ذلك سنشارك في العملية السياسية ولن تعرقل هذه النتائج مسيراتناquot;. وكانت لائحة الائتلاف العراقي الموحد (شيعية محافظة) التي حققت المرتبة الاولى (128 مقعدا) قد اعترضت منذ الجمعة معتبرة ان توزيع المقاعد ادى الى خسارتها ما بين 6 و8 مقعد. واكدت اليوم السبت انها رفعت شكوى بهذا الخصوص