محمد عبد الله اليدومي
أماني الصوفي من صنعاء : طالب الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين باليمن) بإحالة محافظمحافظة ريمه ومدير عام المديرية وكل من شجع على التزوير في الانتخابات التكميلية التي شهدتها الدائرة 227 بمحافظة ريمه وشجع عليه ومارسه إلى التحقيق والمسائلة والعقاب وأن لاتكتفى السلطات بتوجيه اللوم للسلطة المحلية ، مشيراً إلى أن قيادة السلطة المحلية وفي مقدمتهم المحافظ ومدير عام المديرية هم من أمر بالتزوير.

كما طالب أمين عام الإصلاح بأن يشمل التحقيق الفريق المكلف من اللجنة العليا بتدريب اللجان الفرعية ومتنفذي الحزب الحاكم ومندوبي مرشحه في لجان الاقتراع ورئيس فرع المؤتمر في الدائرة وكل من سخر إمكانات الدولة ووسائلها لدعم مرشح الحزب الحاكم ومن صرح بجواز الاقتراع العلني في الدائرة ، كما طالب بإعلان أسماء الناخبين الذين شاركوا في الاقتراع من واقع كشوف التأشير ومطابقتها بعدد المصوتين لإتاحة الفرصة لمعرفة الناخبين الذين تم التصويت نيابة عنهم من الأحياء والأموات (بحسب الرسالة التي نشرها موقع الصحوة لسان حال حزب الإصلاح).

وطالب أمين عام الإصلاح في رسالته إلى اللجنة العليا للانتخابات بحضور الإصلاح جلسة التحقيق كمراقب ، وإعلان محاضر التحقيق التفصيلية ، كما طالب بفتح ملف التحقيق في عملية التزوير التي حدثت في الانتخابات ملئ المقعد الشاغر في الدائرة 199 محافظة ذمار. وكانت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح رحبت بقرار اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء بتشكيل لجنة للتحقيق في عمليات التزوير والانتهاك للقانون التي صاحبت انتخابات ملء المقاعد الشاغرة. وعبّر أمين عام التجمع اليمني للإصلاح محمد عبد الله اليدومي عن أمله في أن تكون هذه الخطوة بداية جادة لقيام اللجنة العليا للانتخابات بواجبها لفرض سيادة القانون وردع المتجرئين عليه ومحاسبتهم , مؤكدا في رسالة وجهها إلى اللجنة العليا للانتخابات استعداد التجمع اليمني للإصلاح للتعاون مع اللجنة في كل ما من شأنه تعزيز الممارسة الديمقراطية والدفع بمسيرة التحول الديمقراطي. وطالب اليدومي بأن يشمل التحقيق كافة المخالفات التي وقعت في عموم المراكز التي شملها تقرير المنظمة الدولية.