الإنترنت اصبح مجالاً حيوياً للعرب لمتابعة التطورات
إيلاف سبقت العالم بـ 30 ساعة في أحداث الكويت

إقرأ في إيلاف
صباح أميرا للكويت

تفاصيل موقف الشيخة لطيفة

سعد الإمارة والزعامة

محمد الصباح السالم وليا للعهد والرئاسة لنواف
صباح الأحمد الأمير الـ 15 للكويت

بيان تنحي الشيخ سعد وصل بعد تصويت المجلس

صباح الأحمد الأمير الـ 15 للكويت

مجلس الأمة الكويتي يوافق على تنحية الأمير

محطات على طريق حل أزمة الحكم في الكويت

الجلسة تأجلت مرتين... والثالثة ثابتة
مجلس الأمة الكويتي يوافق على تنحية الأمير

الشيخ سعد يتنحى اليوم

لا صفقة مع سالم وصباح أميراً

لا صفقة سياسية وصباح أميرا للكويت غدا

طرح صيغة quot;الأمير الوالدquot; مع دور إشرافي
سباق مع الوقت في الكويت قبل جلسة القسم

رئيس البرلمان يرفض أمرا أميريا بعقد جلسة القسم مساء

مجلس الوزراء في رسالة للأمة الكويتي:
الشيخ سعد quot;فقد قدرته الصحيةquot; على الحكم

صراع يدور بين الحداثة والقبيلة في حكومات الخليج:
الرياض وواشنطن تراقبان باهتمام تطورات الوضع الكويتي


الكويت - إيلاف: حققت إيلاف سبقاً صحافياً عالمياً بتغطيتها لأحداث الكويت الأخيرة، عندما نشرت خبر الاتفاق على تعيين رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح اميراً للكويت قبل 30 ساعة تقريباً من باقي وسائل الاعلام المحلية والإقليمية والعالمية. ونشرت quot;ايلافquot; الخبر للمرة الاولى يوم الخميس الماضي في موضوع رئيسي بعنوان quot;أنباء عن اتفاق على تعيين صباح الاحمد اميراً للكويتquot;، في رسالة من مكتبها في الكويت الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت غرينيتش، ثم نشرت رسالة ثانية من مراسلها في القاهرة نبيل شرف الدين بعد ذلك بساعة، اي حوالي الثانية ظهراً بتوقيت غرينتش، في موضوع رئيسي آخر بعنوان quot;صباح الاحمد اميراً ونواف الاحمد ولياً للعهدquot;.

وانفردت quot; ايلافquot; بنشر الخبر طوال النهار إلى ان بدأت القنوات التلفزيونية الفضائية بالاشارة إليه في نشراتها المسائية الأخيرة ولو بشكل مقتضب. ولم يصدر الخبر بشكل واضح ومفصل الا ظهر اليوم التالي، بعد ان كانت quot; ايلافquot; قد توسعت في تفاصيله وتابعت مجرياته اول بأول الى ان حسم الامر في جلسة مجلس الامة يوم أمس الاول.

وعمدت quot;ايلافquot; في تغطيتها لأحداث الكويت الى تغيير الموضوع الرئيسي فور حدوث اي تطور، مستفيدة من التطور التكنولوجي الذي يسمح لها مجاراة القنوات الفضائية، ان لم يكن منافستها. كما خصصت زاوية خاصة باسم quot;صباح اميراً للكويتquot; تنشر فيها كل ما يستجد على الموضوع، في وقت كان فيه البعض لا يزال يثير الكثير من التساؤلات حول ما اذا كان موضوع الخلافة قد حسم فعلاً لصالح صباح الاحمد.
وقد ثبت من تغطية quot;إيلافquot; لاحداث الكويت ان الإنترنت صار مجالاً حيوياً للعرب، وان عدد كبير من القراء باتوا يتابعون الأحداث الكترونياً، كما كانوا يتابعونها تلفزيونياً في الماضي. وقد حافظ خبر الكويت على المركز الاول بين المواضيع الاكثر قراءة خلال فترة الازمة، حسب الارقام الرسمية، كما ان عدد القراء الذين تابعوه كانوا يتزايدون بشكل متواصل كل يوم.