غزة: اعلنت اجهزة الامن الفلسطينية اليوم انها تواصل البحث عن الدبلوماسي المصري الذي خطفته عناصر مسلحة الخميس في قطاع غزة.و حسب وكالة فرنس بريس قال توفيق ابو خوصة متحدث باسم وزارة الداخلية ان عمليات البحث متواصلة للعثور عليه واطلاق سراحه.

واضاف ابو خوصة انه لم يتم التوصل الى نتائج تقود الى الاشخاص او الجهة التي قامت بخطف الدبلوماسي المصري حسام الموصلي.لكنه شدد على ان اجهزة الامن والشرطة تبذل قصارى جهودها من اجل الاسراع في تامين الافراج عن الدبلوماس المصري، معربا عن امله بان يتم الافراج عنه باسرع وقت ممكن.وفور اختطاف الدبلوماسي العربي اقامت الشرطة الفلسطينية حواجز على الطرقات العامة ومداخل المدن في قطاع غزة في اطار البحث عنه.ودانت وزارة الداخلية الفلسطينية في بيان نقلته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) خطف الدبلوماسي المصري حسام الموصلي ورأت فيه سلوكا اجراميا ومدانا لا يمكن ان يكون سلوكا من اساليب ابناء شعبنا الفلسطيني. و دعت الى الافراج عنه وقالتأنهستتم محاسبة الفاعلين وفق القانون وحسب الاصول واتخاذ كافة الاجراءات الصارمة والكفيلة بمنع تكرار مثل هذه العمليات.

من جهته اعتبر وزير الثقافة والاعلام يحيى يخلف في تصريح نقلته وكالة الانباء الفلسطينية ان السلطة الوطنية الفلسطينية تعتبر الجناة الخاطفين فئة مجرمة ضالة، وخارجة عن القانون، تسيء الى الشعب الفلسطيني ومصالحه وعلاقاته الاخوية مع الحكومة والشعب المصريين.

من جهة ثانية عبر آلاف الفلسطينيين في تظاهرة نظمتها حركة الجهاد الاسلامي في مدينة غزة بعد ظهر اليوم بمشاركة كتائب شهداء الاقصى ولجان المقاومة الشعبية عن تضامنهم مع مصر ودانوا خطف الدبلوماسي المصري.وقال خضر حبيب في كلمة له امام المتظاهرين الذين رفعوا عشرات الاعلام المصرية quot;نطالب السلطة الفلسطينية بضرب هذه الفئة المارقة الخارجة عن اخلاق شعبنا والتي تظهر بين الفينة والاخرى وتقوم بخطف الدبلوماسيين وضيوفناquot;.واضاف quot;نعبر عن تضامننا مع اخواننا في مصر وندين ونستنكر هذه الفعلة الشنيعة ..مصر وقفت معنا دوماquot;.

, افاد مصدر في الشرطة الفلسطينيةيوم أمس ان مسلحين ملثمين خطفوا الدبلوماسي المصري حسام الموصلي بينما كان متوجها الى البعثة المصرية في حي الرمال في غزة.واكد مسؤول في مكتب تمثيل مصر خطف الدبلوماسي. وقال ان المستشار حسام خطف اثناء توجهه الى مقر عمله في الممثلية صباحا. وهي المرة الاولى التي يتعرض فيها دبلوماسي للخطف في قطاع غزة بعد سلسلة اعمال خطف شملت اجانب في اجواء من الفلتان الامني.وقامت مجموعات مسلحة غير منضبطة منبثقة من حركة فتح بغالبية اعمال الخطف هذه.