أشرف سحويل من غزة: نفى إسماعيل هنية لقناة العربية الفضائية الأخبار التي ذكرت أن حركته قد اختارته ليكون رئيس الحكومة الفلسطينية القادمة .

ومن جهة ثانية نفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أمس ، التقارير الصحافية، التي تحدثت عن قبولها المشاركة في حكومة تشكلها حركة المقاومة الإسلامية quot;حماسquot;.

وعقب مصدر مسؤول في الجبهة في بيان على ما ورد في صحيفة الأيام الفلسطينية quot;بأن مسؤولاً رفيع المستوى عبر عن قبولها للمشاركة في حكومة تشكلها حركة حماسquot;، بأن هذا الخبر غير صحيح.

وأضاف البيان quot;إن موقف الجبهة من المشاركة في الحكومة قد عبر عنه الأمين العام للجبهة، أحمد سعدات وممثلوها في المجلس التشريعي، ويقوم على أن المشاركة في الحكومة، رهن ببرنامجها السياسي والاجتماعي، ونجاح بناء ائتلاف وطني لتنفيذ هذا البرنامج.

وبين المصدر المسؤول أن quot;حماسquot; لم تطرح موقفها في هذا الشأن حتى الآن، ولم يتم التكليف الرسمي لها بتشكيل الحكومة. وأوضح المصدر، أن مواقف الجبهة، يعبر عنها ممثلوها الرسميون، وما يصدر عن دائرة الإعلام المركزي فيها، وأي مواقف أخرى لا تمثل موقفاً رسمياً للجبهة. ودعا المصدر الصحافة ووسائل الإعلام لتوخي الدقة والمهنية في نقل التصريحات والأخبار خدمة للحقيقة وقضايا شعبنا.