بهاء حمزة من دبي: مرة اخرى يقدم الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة دليلا جديدا على بساطته واهتمامه بكل ما يتعلق بدولته من تفاصيل مهما بدت صغيرة في نظر البعض الا من يريد ان يستحق لقب رجل دولة عن جدارة. واليوم تسلم رئيس الامارات البطاقة رقم واحد او اول بطاقة اماراتية ضمن مشروع الهوية الذي كرست له الدولة اهتماما خاصا منذ عدة اشهر وانشأت هيئة خاصة به برئاسة الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابو ظبي والذي سلم الشيخ خليفة أول بطاقة هوية يتم تسليمها منذ أن تم تشغيل المشروع في منتصف العام الماضي في نهاية الزيارة التي قام بها رئيس الدولة الى المشروع ليطمئن إلى سير اعماله ويعطيه دفعة معنوية هائلة سوف تظهر سريعا بتسليم بطاقات الهوية للذين تم تسجيلهم سابقا منذ انطلاق المشروع كما تسلم رئيس الدولة هدية الهيئة وهي عبارة عن نموذج لبطاقته صّممت على الكريستال المطلي بالذهب.

الرئيس الاماراتي يقوم بالتسجيل في نظام السجل السكاني
وكان الشيخ خليفة بن زايد قد زار صباح اليوم مقر المشروع وقام بالتسجيل في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية الأمر الذي يؤذن بالإطلاق الرسمي لهذا البرنامج الحضاري والوطني المهم والذي يّعد من أكبر البرامج التقنية في منطقة الشرق الأوسط.

واستمع رئيس الدولة الى شرح موجز من الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تطورات برنامج السجل السكاني وبطاقة الهوية ومراحل التسجيل والبنية المعلوماتية المتطورة التي يتم تنفيذها في هذا البرنامج هذا وقد حضر اللقاء الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية نائب رئيس مجلس ادارة هيئة الإمارات للهوية وعدد من أصحاب السمو الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.

وأعرب الشيخ خليفة عن ترحيبه ببدء هذا المشروع الوطني المهم مؤكداً أن هذا المشروع يعتبر من استراتيجيات الدولة ويمثل إضافة نوعية من شأنها تعزيز مسيرة العمل والتقدم والبناء التي تشهدها الدولة في مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأمنية.

ووجه على ضرورة إيلاء هذا البرنامج أقصى درجات الأهمية واتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لإنجاحه والوصول به إلى الأهداف والغايات التي وضع من أجل تحقيقها وعلى رأسها تعزيز الأمن لكافة المواطنين والمقيمين على أراضي الدولة وتسهيل الخدمات الحكومية ورفع كفاءة العمل الوظيفي في كافة الإدارات المحلية والاتحادية.

من جانبه تقدم الشيخ محمد بن زايد بالشكر إلى رئيس الدولة على مبادرته بالتسجيل في برنامج السجل السكاني وبطاقة الهوية الأمر الذي يعكس حرص قيادة الإمارات على دعم كافة المبادرات الوطنية الطموحة التي تهدف إلى تعزيز أمن المواطنين والمقيمين على أرض الدولة والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الحكومة للجمهور وذكر الشيخ محمد ان هذا المشروع سوف يخلق بصمة تحسها وتقدرها الأجيال القادمة.

كما أشاد الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة بمبادرة رئيس الدولة بالتسجيل في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية ما يؤكد الإهتمام الكبير الذي يوليه لهذا المشروع الطموح وأن هذه المبادرة تعتبر مثلا يقتدى به لكافة سكان الدولة من المواطنين والمقيمين بالتسجيل في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية حسب خطة التسجيل المعمول بها.

ولفت الدكتور سعيد بن خلفان الظاهري المدير العام لهيئة الإمارات للهوية إلى انه تمت إجراءات تسجيل رئيس الدولة باستخدام نظام التسجيل المحمول الخاص بكبار الشخصيات حيث تم التقاط صورة رئيس الدولة وتسجيل بصمته وتوقيعه رقمياً وتم إدخال هذه البيانات والبيانات الشخصية الأخرى الخاصة به في نظام السجل السكاني.
وأشار إلى انه سوف يتم مستقبلا توفير خدمة التسجيل الخاصة مقابل رسوم إضافية لتسجيل من يرغب في هذه الخدمة من مواطنين او مقيمين في مساكنهم أو مقر عملهم من غير الحاجة للحضور إلى مركز التسجيل.