قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أماني الصوفي من صنعاء: قالت مصادر مطلعة أن جماعة الإخوان المسلمين باليمن ممثلة بحزب التجمع اليمني للإصلاح بدأت استخدام أولى أوراقها السياسية المؤجلة من داخل المؤتمر الشعبي العام quot;الحاكمquot; وذلك باستعادة كوادرها في الحزب الحاكم ، مشيرة إلى ان اولى تلك الخطوات تمثلت باستقالة النائب البرلماني والإخواني القديم صخر عباس احمد الوجيه من المؤتمر الشعبي العام في توقيت مدروس وضمن خطة محكمة مخطط لها من قبل تجمع الإصلاح خلال المرحلة القادمة وحتى 20 سبتمبر القادم quot;يوم الانتخابات الرئاسيةquot;.

وقالت مصادر مطلعة في قيادة التجمع اليمني للإصلاح quot;جناح الإخوانquot; أن الجماعة أقرت البدء باللعب في الأوراق المؤجلة والتي هي كثيرة جداً quot;حد تعبير المصدرquot; وخصوصاً داخل المؤتمر الشعبي العام quot;الحاكمquot; إذ يتوقع أن تتوالى العديد من المفاجآت السريعة والمتتالية خلال الفترة القادمة وبما يظهر الحزب الحاكم على انه تنظيم غير قادر على تنظيم نفسه وغير متجانس مع بعضه البعض.

ونقل موقع أخبار الغد الألماني عن المصادر ذاتها أن صخر الوجيه تردد كثيراً في أن يكون هو الورقة الأولى ضمن أوراق الجماعة خلال المرحلة الراهنة وانه تردد كثيراً على منزل الأمين العام المساعد لحزب الإصلاح عبد الوهاب الآنسي باعتباره مقرباً من أمير الجماعة في اليمن ياسين عبد العزيز القباطي وحاول إقناعه بان يكون ضمن الأوراق القادمة لكن الأخير تحجج بأن الأمر شورى وليس فرديا وان الأمور منظمة ولا نستطيع الخروج عن التنظيم المعد والمقر من قبل مجلس شورى الجماعة الذي يختلف عن مجلس شورى حزب الإصلاح.

وكان النائب صخر الوجيه طالب للرئيس علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام بقبول استقالته من الحزب الحاكم بسبب تناقض مواقفه مع مواقف المؤتمر.
وحسب رسالة الاستقالة قال عضو مجلس النواب عن إحدى دوائر محافظة الحديدة منذ عام 1993م quot;أتقدم باستقالتي من المؤتمر الشعبي وذلك لاقتناعي بأن كثيرا من الممارسات التي تصدر عن المؤتمر تختلف عن قناعاتي وتوجهاتيquot;.

وأضاف quot;مما أدى إلى تناقض واختلاف بين المواقف التي اتخذها مع المواقف والتوجهات التي تتخذ في مختلف اطر حزب المؤتمر الشعبي العامquot;.

وأختتم الوجيه رسالته المقتضبة quot;أرجو قبول استقالتي وأتمنى لكم ولكافة قيادات وأعضاء المؤتمر التوفيق والنجاح, وتقبلوا خالص تحياتيquot;.