قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


موسى متروف من الدار البيضاء:صادق مجلس الحكومة اليوم الخميس على مشروع مرسوم بقانون يقضي بحذف الخدمة العسكرية وذلك طبقا لأوامر العاهل المغربي محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية, الصادرة لإنهاء العمل بالخدمة العسكرية الإجبارية مع التنفيذ الفوري.
وقال نبيل بنعبد الله وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة خلال لقاء صحفي عقب مجلس الحكومة، وكما أوردت ذلك وكالة المغرب العربي للأنباء، إن quot;إقدام الحكومة على حذف الخدمة العسكرية, ليست له أي علاقة بتفكيك بعض الخلايا الإرهابيةquot;.
وبعدما أوضح أن العديد من الدول أقدمت على حذف هذه الخدمة, أبرز أن المغرب اعتبر أنه quot;آن الآوان للقيام بنفس هذا الإجراء وفق التطور العادي الذي تعرفه قواتنا المسلحة الملكيةquot;.
وبالرغم من ذلك يعتقد كثير من المراقبين هنا بالمغرب أن القرار جاء لسد الطريق أمام الجماعات الأصولية لاختراق الجيش المغربي وتدريب عناصرها بعتاده العسكري.
يُذكر أن عمليات تفكيك خلايا ما يسمى quot;أنصار المهديquot; أسفرت خلال الشهر الماضي والشهر الحالي على أن مجموعة من الجنود متورطون في quot;الجناح العسكريquot; للشبكة الإرهابية.