قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طائرات أثيوبيا تقصف كينيا بالخطأ

مقديشو: قال مصدر حكومي صومالي إن عمليات المطاردة التي بدأتها السلطات للعثور على زعماء المحاكم الاسلامية الصومالية التي هزمت قواتها على يد القوات الاثيوبية والصومالية، لم تؤد حتى اليوم الاربعاء الى إلقاء القبض على اي منهم.وقال وزير الاعلام علي جامع لوكالة فرانس برس التي اتصلت به في بيداوة (250كيلومترا شمال غرب مقديشو) حيث مقر الحكومة quot;لم نلق القبض على اي منهم (..) لا نزال نطاردهمquot;.

وفر المقاتلون الاسلاميون وقادتهم الاثنين من اخر معاقلهم في كيسمايو (شمال) وهم حاليا على ما يفيد جامع، في اقصى جنوب البلاد في غابة عند الحدود مع كينيا.واضاف الوزير quot;لا نعرف موقعهم بالتحديد لكن نظن انهم يختبئون في الغابة عند الحدودquot; الصومالية الكينية.

من جهته قال الناطق باسم الحكومة عبد الرحمن ديناري ان العفو الذي اقترحته الحكومة على المقاتلين الذين يسلمون أسلحتهم لا يشمل القادة الاسلاميين الذين يشتبه في انهم على علاقة بتنظيم القاعدة.واوضح ديناري quot;لن نمنح العفو الى القادة الاسلاميين (..) انهم متهمون بالإرهاب وهذه جريمة دوليةquot;. واكدت الحكومة الصومالية الثلاثاء انها سيطرت على كل المناطق التي كان يهيمن عليها الإسلاميون منذ اشهر.