قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سمية درويش من غزة: رفضت حركة حماس التي تسيطر على مقاليد الحكم بالأراضي الفلسطينية ، تصريحات وزير خارجية البيرو خوسيه غارسيا بيلوندي التي اتهم فيها جهة منشقة عن حماس بالوقوف وراء اختطاف المصور في وكالة فرانس برس .

وأوضح فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس ، بان تصريحات غارسيا باتهام جهة منشقة عن حركة حماس بأنها وراء اختطاف الصحافي البيروفي عارية عن الصحة تماما ، نافيا ان تكون هناك جهة منشقة عن حركة حماس أصلا.

وكان وزير خارجية البيرو ، قد اتهم في وقت سابق مجموعة منشقة عن حماس بخطف الصحافي البيروفي ، حيث قال اثر اجتماع لمجلس الوزراء في ليما ، quot;نعلم انه خطف من قبل مجموعة منشقة عن حركة حماس وحسب معلوماتنا فهو بصحة جيدةquot;.

وقد اختطف مصور وكالة فرانس برس البيروفي خايمي رازوري الاثنين الماضي من وسط مدينة غزة ، دون أية معلومات حتى اللحظة عن مصيره او الجهة التي تقف وراء اختطافه.

وقال برهوم في تصريح صحافي ، quot; على ما يبدو أن أعداء الشعب الفلسطيني من المخابرات الإسرائيلية والمخابرات الأميركية والذين ما زالوا يحاصرون الشعب ويعزلونه سياسيا واقتصاديا وإعلاميا يريدون الزج باسم حماس في مثل هذه الأعمال والتي هي ليست من ثقافتنا ولا من صلب عقيدتنا ونستنكرها تماما وسنبذل قصارى جهدنا للكشف عن هوية الخاطفينquot;.

واعتبر أبو بهاء ، تهديد حياة الصحافيين وخطفهم هو تهديد للحقيقة التي تعبر عن معاناة الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت نيران الاحتلال ، مستنكرا في الوقت ذاته ، مثل هذه التصريحات والتي وصفها تمس بسمعة ونضالات هذه الحركة .