قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: قال وزير الخارجية التركي عبدالله غول اليوم ان الاوضاع الحالية في الشرق الاوسط متأزمة جدا ولا تبشر بالخير داعيا دول المنطقة لوضع استراتيجية موحدة وواضحة لتفادي وقوع صراع طائفي واقليمي شبه مؤكد قد يشمل دول المنطقة كافة. وقال غول في تصريح صحافي مقتضب ادلى به خلال قيامه بزيارة الى منطقة غرب ازمير انه واثق من ان الغالبية في منطقة الشرق الاوسط تؤيد اي جهد سلمي من شأنه نزع فتيل الازمات التي تعصف بعدد من دول واقاليم المنطقة quot;لاسيما في العراق وفلسطين ولبنانquot;.

وحول تنفيذ عقوبة الاعدام بحق صدام حسين قال غول quot;لقد ألغت تركيا التشريعات التي تجيز تنفيذ حكم الاعدام ضد اي متهم وانا ارجو ان تحذو بقية دول العالم حذو تركيا في هذا المجالquot;.

بيد انه اكد ان تركيا لا يمكنها التدخل في شأن يخص الحكومة والشعب العراقيين quot;وفي النهاية ان السياسات والتشريعات التي تتبناها دولة ما لترسيخ اسس وقواعد الديمقراطية لديها تعتبر امرا داخليا لا يمكننا التدخل فيهquot;.

ودعا غول في هذا السياق العراق حكومة وشعبا الى طوي هذه quot;الصفحات السوداء من تاريخهم والنظر الى مستقبل بلادهم والعمل على تكريس الوفاق الوطنيquot;.