أسامة العيسة من القدس: وجهت والدة جندي إسرائيلي اسره حزب الله اللبناني في شهر تموز (يوليو) الماضي، نداءا لزعيم الحزب حسن نصر الله، لمعاملة ابنها وفقا لأحكام القران الكريم. وقالت ميكي غولدفاسر، والدة الجندي اهود غولدفاسر، في لقاء مع الإذاعة الإسرائيلية اليوم، بان ابنها وزميله الداد ريغف الذين خطفا، على يد حزب الله، أصيبا خلال عملية الخطف، ودعت نصر الله، أن يوفر لهما العلاج المناسب وفقا لما وصفتها قوانين القران الكريم التي تدعو لمعاملة الأسرى بشكل حسن وبعاملهما بكرامة.

ووجهت غولدفاسر نداء إلى الأمهات اللبنانيات للتحرك والضغط على حزب الله والسلطات اللبنانية والأسرة الدولية من اجل دفع المفاوضات لإبرام صفقة يتم فيها إطلاق سراح السجناء اللبنانيين في إسرائيل، واطلاق سراح ابنها وزميله.

وقالت غولدفاسر، بان لديها معلومات مؤكدة حول إصابة ابنها وزميله خلال عملية الخطف، إلا انهما ما زالا على قيد الحياة، ولا تجد أي ضرورة لاستمرار احتجازهما، ما دامت الأمور في النهاية ستؤول لعملية تبادل للأسرى، مشددة على أن يتم معاملتهما وفقا لاحكام القران الكريم.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية، بأنه ستنظم يوم الجمعة المقبل، مسيرة سيارات تنطلق من القدس باتجاه قرية زرعيت اللبنانية، حيث اختطف الجنديان غولدفاسر وريغف، وسيوجه المشاركون في المسيرة نداء إلى حزب الله للإفراج عن الجنديين الأسيرين.