القاهرة: بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم مع مندوب السعودية الدائم لدى الجامعة أحمد قطان الترتيبات الخاصة بعقد القمة العربية المقبلة التي ستترأسها السعودية والمقرر أن تقعد بمنتجع شرم الشيخ في مارس المقبل. وقال قطان في تصريحات صحافية عقب لقائه الأمين العام للجامعة ان مباحثاته مع موسى تركزت على تحديد مواعيد الاجتماعات التحضيرية التى تسبق القمة العربية والمقترحات الخاصة بهذا الشأن.

وأوضح أن السعودية اقترحت على الأمين العام أن تعقد القمة في الاسبوع الثالث من شهر مارس على أن يسبقها اجتماعات وزراء الخارجية والمندوبين ووزراء الاقتصاد لاعداد مشروع جدول أعمال القمة ومشاريع القرارات المنتظر صدورها عن القمة. وأضاف قطان أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز سيكلف عددا من المبعوثين الرسميين لزيارة الدول العربية لتسليم دعوات المشاركة في القمة الى قادتها في حال الاتفاق على الموعد النهائي لها.

وأوضح أن السعودية تقوم في الوقت الراهن باجراء اتصالات ومشاورات مكثفة مع العواصم العربية للاتفاق على الموعد النهائي للقمة وبما يضمن أكبر حضور لها من قبل القادة العرب والعمل على تهيئة المناخ المناسب لانجاحها.